الخميس 23 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يناقش شكاوى المواطنين ويوجه بسرعة حلها

محافظات21-12-2020 | 09:25

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم، مؤتمرًا موسعًا بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري عموم المديريات ومديري الإدارات بالديوان العام ومديري المشروعات، وذلك لمناقشة شكاوى المواطنين المتأخرة خلال الفترة من 1 حتى 15 ديسمبر الجاري. 


ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتأكيداته، بشأن تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة والقيادات التنفيذية بمختلف مستوياته من أجل خدمة المواطنيين والعمل على تحقيق طلباتهم.


وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ المشكلات المقدمة من المواطنين، وعلى الفور تم اتخاذ قرارات لتلبيتها في إطار الإمكانيات المتاحة ووفقًا للقوانين واللوائح، ومشكلات أخرى تحولت للجهات المعنية للبت فيها، ووجّه بسرعة حلها. 


كما طالب محافظ الإسماعيلية، خلال الاجتماع، بالرد على المواطنين بموعد أقصاه 72 ساعة من تقديم الشكوى، وعلى مدير إدارة خدمة المواطنين ومسؤول بوابة الشكاوى الحكومية ومبادرة صوتك مسموع بالديوان، عرض كافة الردود الواردة من الجهات التابعة للمحافظة على السكرتير العام للرد على المواطنين، كما وجّه ببذل أقصى جهد لتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.


كما قرر المحافظ أنه في حالة التأخر عن الرد في الوقت المحدد يتم عرض مذكرة بأسباب عدم الرد  لبحثها بجميع أبعادها وعرضها علي الجهات المعنية لأتخاذ الإجراءات وتذليل كافة العقبات لحل مشكلات المواطنين. 


كما قرر بشارة، عقد اجتماع دوري أسبوعي لمناقشة كافة المشكلات التي تحتاج موافقة من أكتر من جهة، مؤكدًا أن خدمة المواطنين تأتي من أولويات العمل التنفيذي، مشيرًا إلى أنه يسعى جاهدًا بكل ما لديه من إمكانيات للعمل على تلبية شكواهم والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.