الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد ورشة عمل حول مستقبل الطبيب بعد التخرج

أخبار21-12-2020 | 13:24

شهد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم، فعاليات ورشة "مستقبل الطبيب بعد التخرج"، والتى نظمتها كلية الطب بقنا فى إطار تعاون وحدة الارشاد المهني مع وحده الجودة والاعتماد بالكلية، بحضور الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علي عبد الرحمن غويل، القائم بعمل عميد كلية الطب.

وأشاد الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، بتنظيم هذا المؤتمر الذى يساهم فى تحقيق التميز لطالب كلية الطب بعد تخرجه، مؤكدًا أن هدف الجامعة يتمثل في تقديم المنتج الصالح الذى ينتمى للوطن ويساهم فى بناء مستقبل بلده ومجتمعه، ومشيرًا إلى أن الجامعة لا تبخل بجهد يساهم فى تفوق أبناءها الطلاب سواء كان ذلك فى قاعات الدرس أو من خلال الأنشطة الطلابية.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الطب رسالة سامية وأن الأطباء هم جيش مصر الأبيض الذى تعتمد عليه فى الأزمات، وأضاف أن الجامعة تعول على طلاب كليات الطب آمال كبيرة فى خدمة مجتمعهم ووطنهم، موجهًا شكره لوحدة الإرشاد المهنى ووحدة ضمان الجودة بالكلية على مجهودهم فى عقد هذه الورشة الهامة.

وأضاف الدكتور علي عبد الرحمن غويل، القائم بعمل عميد الكلية، أن وحدة الإرشاد المهنى تقوم فى هذه الورشة بعمل محاضرات متنوعة عن الفرص المختلفة المتاحة لخريجى الطب فى سوق العمل سواء فى الكادر الجامعى أو وزارة الصحة أو المستشفيات التعليمية، وكيفية التقدم للزمالات الأجنبية.

حاضر فى ورشة العمل الدكتور نزار عبد الرحمن حلاوة مدير وحدة ضمان الجودة، والدكتورة هبة أحمد عثمان مدير وحدة الإرشاد المهنى.

وشهد فعاليات ورشة العمل الدكتور أحمد هاشم وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي ربيع وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور عبد الرحيم فتحى مدير وحدة ضمان الجودة بالمستشفيات الجامعية.