الخميس 16 مايو 2024

"تعليم النواب": رفع الغياب لا يعني إغلاق المدارس.. ولا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية

برلمان21-12-2020 | 14:05

أشادت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بقرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، برفع الغياب عن المدارس خلال ما تبقي من الترم الأول، مؤكدة صحة القرار نظرًا لوجود فترة قصيرة على إنهاء الترم وبداية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن رفع الغياب لا يعني إغلاق المدارس، وإنما هو تقليل الأعداد لمن يرغب في استكمال دروسه من خلال المنزل، قائلًا: "على الرغم من وجود الإجراءات الاحترازية إلا أنه  لا يزال البعض يتهاون".

وأشارت نصر إلى أن رفع الغياب عن المدارس في هذا التوقيت لا يؤثر على العملية التعليمية، لافتة إلى أن هناك العديد من الدول أغلقت المدارس نتيجة فيروس كورونا، لكن الدولة أتاحت إمكانية الحضور لمن يرغب، مشددة علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، أن إتاحة الوزارة للقنوات والمنصات التعليمية، فضلا عن دليل المعلم في صورة pdf  لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور الذين يستكملون دراستهم في المنزل، ساهم بشكل كبير نجاح المنظومة التعليمية.