الخميس 16 مايو 2024

سمية الخشاب وأحمد سعد.. القصة الكامل من الحب إلى الطلاق

فن21-12-2020 | 15:38

حصلت الفنانة سمية الخشاب أمس، على حكم قضائي لصالحها ضد طليقها الفنان أحمد سعد بنفقة متعة تصل إلى 270 ألف جنيه، وقالت فى تصريحاتها: "الحق حق، وهذا أبسط حقوقي إن لم أكن أستحق أكثر من ذلك، ولكنني راضية بما ارتضاه القاضي لأنني أثق فى القضاء المصري وفى أحكامه". 


ونشرت سمية مقطع فيديو عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي ترقص، وهو ما فسره البعض أنه احتفالًا بالحكم، حيث ظهرت وهى تغني وترقص على أغنية "Look What You Made Me Do" للنجمة العالمية "تايلور سويفت".  


وكانت محكمة أسرة سيدى جابر في الإسكندرية، قضت بالحكم فى الدعوى المقامة من سمية الخشاب ضد طليقها أحمد سعد، بحصولها على نفقة المتعة خلال فترة زواجهما والعدة، وجاء فى قرار المحكمة بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 أشهر ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرًا، ليكون الإجمالى 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة. 


ومنذ أن كشفت الفنانة ريم البارودي عن مفاجأة زواج طليقها أحمد سعد من صديقتها سمية الخشاب سرًّا، حفلت حياة الثنائي بالعديد من المفاجآت والمواقف الصعبة، ورغم توقّع الطلاق سريعًا، إلا أن الزيجة استمرت لنحو عامين تقريبًا. 



وأسرعت سمية الخشاب وأحمد سعد لنفي رواية ريم البارودي عن زواجهما سرًّا، ورفضت الخشاب الاعتراف بوجود علاقة حب، مؤكدة أن ما يجمعها بسعد مجرد "علاقة روحانية" فقط، وشاركت سمية جمهورها ببثّ مباشر من وقائع عقد قرانها على أحمد سعد، وبعد انتهاء شهر العسل تصدت لحملات طليقة سعد الفنانة ريم البارودي، وظهرت في برامج عدة لكشف "الحقيقة"، وأكدت أنها لم تخطف أحمد من زوجته ريم، لأنها لم تتزوجه إلّا بعد الاطّلاع على قسيمة طلاقهما، وأيقنت أنّ علاقتهما انتهت تمامًا. 



وتعرضت العلاقة الزوجية بين سعد وسمية لأزمة أخرى، حيث انطلقت شائعة تؤكد أنها تزوجت من أحمد وهي في شهور العدة، بعد الكشف عن زيجة سرية لها من الفنان اللبناني بدر الشاعري، الذي أصدر بيانًا رسميًّا، أكّد فيه أنه الزوج السابق للفنانة سمية الخشاب، وكشف أن سميّة كانت على علاقة مُسبّقة بالمطرب أحمد سعد في الفترة نفسها التي كانت متزوجة منه فيها، حيث كانت تعيش في مصر وهو يعيش في بلده لبنان، وفور علمه بصحة هذه العلاقة، اتصل بها وأبلغها بضرورة الحضور إلى بيروت في أقل من 12 ساعة، وحدث الطلاق.


وتجاوزت سمية الخشاب أزمة زواجها في "شهور العدة" بصعوبة، ولكنها وقعت سريعًا ضحية المرض، بعدما تم نقلها بصورة عاجلة إلى المستشفى، بعد تشخيص حالتها بالتهاب شديد في الطحال، وتردد أنها بصدد الخضوع لجراحة عاجلة لاستئصاله، ورفضت سمية لاحقًا كشف حقيقة وضعها الصحي. 


وفوجىء كثيرون بإعلان أحمد سعد خبر انفصاله عن زوجته سمية الخشاب، ورغبته في التفرغ للعناية بولديه، ولكنّ تسريبات أكدت أنّ سعد بادر إلى إعلان الانفصال قبل أن تعلنه سمية في لقاء تم تسجيله مع الإعلامية بوسي شلبي، أشارت فيه إلى معاناتها من غيرة زوجها بعد نجاح أعمالها الفنية، وألمحت لوجود أسباب أخرى يعلمها شقيقه عمرو سعد، ولم ينتهى الأمر بالطلاق، فظهر الفنان أحمد سعد في برومو برنامج "شيخ الحارة" وهو يبدي رأيه في الزوجة التي تفشّى أسرار حياتها الزوجية للعلن بعد انتهاء زيجتها، وقال: "الست اللي تتجوز راجل ولو يوم واحد وتطلع تتكلم عليه تبقى مش تمام". 


وعلى الفور ربط البعض بين تصريح أحمد سعد وعلاقته المضطربة مع زوجتيه السابقتين ريم البارودي وسمية الخشاب، حيث خرجتا بمجموعة تصريحات علنية فور انتهاء زيجاتهما. 


وبعد إعلان طلاق سمية الخشاب من أحمد سعد، تصدّرت أغلفة المجلات إلى جانب لقاءات تليفزيونية، كشفت خلالها عن أسرار عدة تخص حياتها مع طليقها وسبب انفصالهما المفاجئ.


وأكدت سمية في تصريحات صحفية أنها اتخذت قرار الخلع منذ أشهر، ونظرًا لمرور أحمد بظروف صحية أجلته حتى يتجاوزها، وبمجرد أن بدأت الاهتمام بعملها، والظهور في البرامج التلفزيونية ونجاح أغنيتها "بتستقوى"، تفجّرت غيرته وحدثت الأزمة، بحسب تصريحاتها.


وتابعت: "على مدار سنتين، تفرغت لبيتي وأسرتي وكنت أمنحهم كل طاقتي ودعمي على حساب عملي وصحتي وأعصابي، وبمجرد أن بدأت الاهتمام بحياتي العملية وجمهوري كانت الأنفعالات والتصادمات التي إنتهت بي أن تقدمت بدعوة خلع منه". 


وقالت سمية، إنها من المستحيل أن تعود لأحمد سعد خاصة بعد أفعاله الأخيرة معقبة: «مستحيل أرجع له بعد اللي عمله فينا لأني أنا غفرت له الدم، وإنما يقرب من كرامتي وسمعتي لا أقبل العودة أبدًا". 


وتابعت «الخشاب» خلال تصريحات تلفزيونية، «ماما مش مسمحاك على فكرة، وأنا عارفة إنك مش هتنام بعد الكلمة دي وهتنهار»، مضيفة «يعني خلاص مبقتش عارف تفرق مين اللي وقف معاك وباعك واللي طمعان فيك واللي خايف على حاجتك».


وأضافت: "الحب مش كلام لأن الحب تصرفات، وأنا اللي عملت الحب ودعمت وكنت بـ 100 راجل وسامحت وتخطيت كل الأزمات بدون مساعدة من أحد ودلوقتي بقيت مش كويسة، يبقى نقول علي الخير السلام وتركت كل حياتي وعملي علشانه".   


وحلّت الفنانة سمية الخشاب ضيفة في الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة" للإعلامية بسمة وهبة، على فضائية "القاهرة والناس".


وقالت: "أحمد سعد مكنش بيصرف عليا، أنا كنت أحوش أمواله معي، كي أدبر له أمور حياته، ولكن أنا كنت أٌقوم بالصرف على نفسي وعلى بيتي، فأنا نجمة كبيرة ولي مصاريفي". 


ونفت سمية الخشاب أن يكون فارق السن بينها وبين أحمد سعد هو سبب المشاكل بينهما، قائلة: "أحمد كان بيقولي حاسس أن مفيش فرق في السن بيننا".


وسألتها الإعلامية بسمة وهبة عن احتمالية عودتها لأحمد سعد، لترد سمية الخشاب: "لن أعود لأحمد في يوم من الأيام".