الجمعة 21 يونيو 2024

الجمارك الكويتية: تنسيق مستمر مع جميع الأطراف المعنية بوصول لقاح "كورونا"

عرب وعالم21-12-2020 | 16:16

أكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي، اليوم الاثنين، أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات على المستويين المستندي والإجرائي لحركة وصول لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).


وقال الجلاوي - في بيان صادر عن الجمارك الكويتية، عقب الاجتماع التنسيقي مع ممثلي وزارة الصحة، وإدارة الطيران المدني، وشركات النقل السريع - إنه سيتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان سرعة التخليص الجمركي، عن طريق الإفراج المسبق؛ للمحافظة على سلامة وجودة صلاحية اللقاحات، وفق الاشتراطات الصحية وحفاظا على المال العام، مع التأكيد على شركات النقل للالتزام بتقديم الإفراجات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة لسرعة التخليص والنقل والتخزين ومكافحة الاتجار غير المشروع.


وأشار إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق الثنائي مع الجهات المعنية، والتأكيد على تواجد الإدارة العامة للجمارك على مدار الساعة؛ للتنسيق مع وزارة الصحة، وإدارة الطيران المدني، الذين تعاونوا بالرد على جميع الاستفسارات والإجراءات التي ستقدم من ممثليهم.


ولفت مدير عام الإدارة العامة للجمارك الكويتية إلى أنه تم الاتفاق على الآلية اللازمة للنقل والتخليص للقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).