السبت 29 يونيو 2024

عقوبة صادمة لأم بريطانية قتلت ابنها المريض جوعًا

الهلال لايت21-12-2020 | 17:51

عثر مسعفون على شاب يدعى جوردان بيرلنج، يبلغ من العمر 18 عاما، مرتديا حفاضا متسخا، ونائما على سريه في ليدز البريطانية، وكان يعاني من سوء تغذية شديد، ليلفظ أنفاسه الأخيرة فى المستشفى بعد محاولات عديدة لإنقاذه.

وقضت المحكمة على والدته البالغة من العمر 45 عاما بالسجن لمدة أربعة أعوام، بعد إدانتها بالقتل الخطأ.

وأوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية، أنه تم الإفراج عن داون كرانستون وسوف تقضي الكريسماس كامرأة حرة بعد إطلاق سراحها بعد قضاءها مدة من العقوبة.

وقالت إحدى المصادر للصحيفة: "الأمر مقزز،  بعد أن أدينت المرأة عادت للسير في الشوارع مرة أخرى دون إظهار أي ندم على مافعلته".

وبينت الصحيفة، أن الطريقة التي عومل بها المراهق صدمت الكثيرين، حيث عُثر عليه وكان هزيلا مغطى بقروح الفراش وعظامه بارزة من جسده، ووصفه أحد الخبراء بأنه مثل ضحية معسكر الموت في الحرب العالمية الثانية.

ونشرت الشرطة صورا مروعة للمراهق وكانت عظامه بارزة بالإضافة إلى غرفة المعيشة التي كانت مليئة بالملاءات والملابس وقطع الورق والألعاب والعديد من العناصر المتنوعة الأخرى.

كما ألقت الشرطة القبض على شقيقة جوردان البالغة من العمر 25 عاما، وحكم عليها بالسجن 18 شهرا حيث اتهمت بالسماح بوفاة شخص ضعيف.

وقال القاضي:" إنه أمر لا يصدق، بالرغم من الرعاية التي نالها المراهق في  المستشفى في محاولة لإنقاذه، إلا أنه مات، فصورته الهزيلة تذكرنا بضحايا الجوع في معسكرات الإبادة بالحرب العالمية الثانية"، وقالت الأم :"لم اعتقد أنه سيموت، لم أكن أريده يموت".