السبت 18 مايو 2024

السعودية تتعاون مع ألمانيا على تدريب رجال الجيش ونساء البوليس

30-4-2017 | 17:43

وقع وزير الدفاع السعودي مع نظيره الألماني اتفاقية تتضمن قيام الجيش الألماني بتدريب عسكريين سعوديين في ألمانيا، ووقعت الوثيقة على هامش زيارة المستشارة أنجيلا ميركل للسعودية.

وستوفر الاتفاقية إمكانية تدريب أفراد من الجيش السعودي، في مؤسسات الجيش الألماني، ولم يعلن بعد عن عدد السعوديين الذين سيوفدون للتدريب في ألمانيا أو الاختصاصات العسكرية التي سيجري التركيز عليها خلال ذلك.

ووقعت الدولتان كذلك خلال الزيارة المذكورة على مذكرة نوايا مشتركة حول التعاون في مجال الشرطة، وتنص الوثيقة على تدريب نساء سعوديات على أيدي خبيرات ألمانيات للعمل في مجال حماية الحدود وفي شرطة السكك الحديدية وأمن قطاع الطيران.

تجدر الإشارة إلى أن المستشارة حظيت باستقبال كبير تضمن اللقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز داخل قصر السلام في جدة اليوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، كان أيضا في استقبال ميركل إضافة إلى عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة.

وحسب الوكالة، فقد أجريت للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مراسم استقبال رسمية، وأقام الملك سلمان مأدبة غداء تكريما لميركل والوفد المرافق لها.

    الاكثر قراءة