السبت 29 يونيو 2024

وزير الري يتابع استعدادات الانتقال للعاصمة الإدارية

أخبار22-12-2020 | 10:27

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم، مدير عام الصيانة والورش والمركبات بهيئة الصرف، ومديري وأمناء مخازن الصرف لتكريمهم على مجهوداتهم لتشغيل منظومة المخازن بهيئة الصرف، بحضور الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، وذلك في إطار متابعة مجهودات الوزارة بمجال الحوكمة والميكنة والرقمنة، والاستعدادات الجارية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.


وأوضح عبد العاطي، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط، أنشأ مجموعة من التطبيقات التي تخدم قطاعات الوزارة المختلفة بالصورة التي تمكن متخذو القرار من الوصول للمعلومات بدقة وسهولة، ومنها منظومة لإدارة المخازن التابعة لجهات الوزارة المختلفة لـ 408 مخازن على مستوى الجمهورية لتوفير المعلومات الدقيقة لـ 450 مستخدمًا على مستوى جميع جهات الوزارة.


كما وجّه وزير الري، بضرورة تطوير هذه المنظومة وتحديث البيانات اللازمة لها بما يُمكن متخذو القرار من الاستفادة منها على الوجه الأمثل.


يذكر أنه في ضوء مجهودات الوزارة بمجال التحول الرقمي، تم تشكيل وحدة مركزية مسؤولة عن التحول الرقمي بالوزارة، والمشاركة في البرنامج التدريبى للتحول الرقمي، وتصميم وتنفيذ برنامج لميكنة الأعمال، والحصر المبدئي للوثائق المطلوب رقمنتها.


كما تم وبمجهودات مهندسي الوزارة إنشاء بعض التطبيقات الخاصة لتسهيل متابعة العمل داخل الوزارة والجهات التابعة لها مثل تطبيقات متابعة مشاريع الخطة الاستثمارية، ومتابعة الشكاوى وطلبات النواب الخاصة بالوزارة، وتصميم قاعدة بيانات الأفلام الميكروفيلمية.

    الاكثر قراءة