الخميس 30 مايو 2024

استمرار عمليات توريد القمح للشون والصوامع بالمحافظات

30-4-2017 | 18:34

أ ش أ  

تواصل مديريات التموين بالمحافظات اليوم الأحد ، عمليات استلام وتوريد القمح لهذا الموسم من المزارعين من خلال اللجان المشكلة ، كما حظر المسئولين عملية نقل القمح منفردا أو مخلوطا خارج نطاق المحافظات منعا للتلاب بالأسعار وتعرض المخالف لذلك القرار إلى العقوبات . 


ففي البحيرة ، أعلنت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، أن إجمالي القمح المورد للشون بنطاق المحافظة حتى اليوم بلغ 11590 طنا و135 كيلو جراما .. مشيرة إلى أن جملة المساحة التي تم حصادها حتى الآن بلغت 87415 فدانا من إجمالي 321138 فدانا على مستوى المحافظة . 


وشددت المحافظ على حظر نقل أو الشروع في نقل القمح منفردا أو مخلوطا خارج حدود المحافظة .. لافتة إلى أنه سيتم توريد كمية القمح المحلي التي تضبط بالمخالفة إلى شون المحافظة لحساب صاحب القمح مع خصم نسبه 5 % من الثمن للقائمين على الضبط والأجهزة المعاونة لهم .


وفي قنا ، قال مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بقنا " علي محمود جابر " ، إنه تم اليوم توريد 19 ألفا و503 أطنان و965 كيلو جراما من محصول القمح في شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن والصوامع والهناجر بالمحافظة.


وفي سوهاج، أكد محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، أن أن كمية الأٌقماح التي تم توريدها حتى الآن بلغت 4 آلاف و594 طنا وذلك منذ بدء عمليات توريد المحصول، مشيرا إلى أنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلي الصوامع والشون المخصصة لذلك بمختلف قري ومدن المحافظة. 


وشدد على جميع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بمتابعة عملية توريد المزارعين للأقماح بنطاق كل وحدة محلية وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين وتسهيل عملية التوريد وضبط أي شخص بحوزته أي كميات من القمح غير مرخص له بحملها وتسليمه إلى الشرطة وذلك ضمانا لعدم التلاعب في عمليات توريد القمح.