الثلاثاء 25 يونيو 2024

السعودية: كل من تلقى لقاح كورونا يتمتع بصحة جيدة

عرب وعالم22-12-2020 | 14:28

 أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أن كل من تلقوا اللقاح الخاص بكورونا يتمتعون بصحة جيدة وعافية، نافيا ظهور أي أعراض غير متوقعة عليهم.


ودعا العالي، في تغريدة له على صفحة الوزارة الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، جميع المواطنين والمقيمين إلى التسجيل في تطبيق ”صحتي“ للحصول على اللقاح، في الوقت الذي ناشد فيه الجميع التواصل مع الوزارة للحصول على أي استفسار، وتلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.


وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أنه من المتوقع أن تحصل المملكة على لقاحي كورونا الروسي والصيني في 2021، بالإضافة إلى لقاحات كورونا الأخرى، مثل لقاح فايزر وبيونتيك.


وكان وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، قد تلقى جرعة من لقاح كورونا، مع انطلاق المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد الفيروس، معتبرا أن تلقي اللقاح هو بداية انفراجة أزمة كورونا المستمرة منذ نحو عام.


وأكد الوزير أن "اللقاح سيتوفر بشكل مجاني للجميع وإعطاء الأولوية لمن يحتاجها، وستكون الأولوية لمن هم فوق الـ 65 عاماً، كما ستكون الأولوية لمن لديهم أمراض مزمنة، ومرضى المستشفيات، والعاملين في قطاع الصحة بسبب تعاملهم مع المصابين".