الأحد 29 سبتمبر 2024

تيجريس المكسيكي بطلًا لدوري أبطال كونكاكاف.. ويتأهل لمونديال الأندية

رياضة23-12-2020 | 10:48

توج تيجريس مونتيري المكسيكي، اليوم، بطلاً لدوري أبطال كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) بفوزه على لوس أنجليس أف سي الأميركي 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في فقاعة اورلاندو.


وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها تيجريس بطلا في قارته بعد ثلاث محاولات فاشلة أعوام 2016 و2017 و2019.


وكان بطل المباراة مهاجم تيجريس الفرنسي المخضرم اندري بيار جينياك (35 عامًا)، والذي سجل لفريقه هدف الفوز بعد تخلفه بهدف.


وكان لوس انجليس الطرف الأفضل معظم فترات المباراة، وافتتح التسجيل بواسطة الاوروغوياني دييجو روسي بعد لعبة مشتركة رائعة، لكن تيجريس، أدرك التعادل عن طريق المدافع هوغو ايالا في الدقيقة 72، قبل أن يقول جينياك كلمته إثر تمريرة من لويس رودريغيس قبل نهاية المباراة بست دقائق.


وقال جينياك بعد المباراة: "بعدما فشلنا في ثلاث محاولات، أعتقد أننا نستحق التتويج، لقد نجحنا أخيرا في الفوز بلقب قاري". 


وأضاف: "لطالما كان هدفي الفوز بهذا اللقب، كثيرون يعتبرون أنه لا فائدة من المشاركة في كأس العالم للأندية، لكني أعتقد بأنه مهم جداً مواجهة أفضل أندية في العالم على مستوى القارات".


وتألق جينياك في صفوف تيجريس منذ قدومه إليه عام 2015، وبات في 22 نوفمبر، أفضل هداف في تاريخ الدوري المكسيكي مع 125 هدفًا متقدمًا على صاحب الرقم القياسي السابق الإسباني ايزيدرو لانغارا الذي كان يحمله منذ عام 1941.


وبات جينياك أيضاً أفضل هداف في تاريخ ناديه بعدما سجل 145 هدفا في صفوفه.


وجاء تتويج تيجريس في المسابقة القارية ليؤكد سطوة الأندية المكسيكية عليها بشكل كامل في جميع النسخ منذ عام 2006، والتي شهدت تتويج فريق مكسيكي بها.


ويشارك تيجريس في بطولة العالم للأندية المقررة في قطر من الأول إلى الحادي عشر من فبراير المقبل، إلى جانب أندية بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، الأهلي المصري (بطل أفريقيا) وبطل أميركا الجنوبية (يُحدد في يناير المقبل)، واوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل اوقيانيا) بالاضافة الى الدحيل القطري (المضيف).