السبت 8 يونيو 2024

نور اللبنانية تكشف لـ«الهلال اليوم» كواليس «جمال الحريم»

فن23-12-2020 | 15:46

نالت الفنانة اللبنانية نور إشادات واسعة خلال الأيام الماضية، مع بدء عرض مسلسلها الجديد "جمال الحريم"، وكان لـ«الهلال اليوم» لقاء معها كشفت خلاله كواليس العمل وتحضيرها للشخصية.

 

كيف استقبلتي ترشيحك لبطولة مسلسل "جمال الحريم"؟

فوجئت بالسيناريو، بسبب خوفي من رد فعل الجمهور لأنه يتطرق لمواضيع مخيفة، ولكني وجدت أن العمل يتضمن رسالة للجمهور.

 

هل تخوفتي من فكرة تقديم مسلسل عن الجن؟

انزعجت في البداية، وتحديت نفسي في المسلسل، لأني لم أشارك في هذه النوعية من الأعمال، بالإضافة إلى أن سيناريو المسلسل شيق ويحتوى على أحداث حقيقية من التجارب الشخصية.

 

كيف كان تحضيرك لشخصية "نور" في المسلسل؟

شخصية "نور" صعبة في تحضيرها بسبب تعرضها لحالة نفسية مثل "التشنجات"، ومشاهد بها حركة سريعة بالإضافة للخضة من الجن، والأهم من التحضير فهم الشخصية ومسارها.

 

ما هي رسائل المسلسل للجمهور؟

مسلسل "جمال الحريم" نوجه من خلاله رسالة للجمهور بأن هناك علم وطب نفسي، وليست كل الحالات تندرج تحت بند "مس جن"، ولو الانسان مؤمن بربنا لم يفكر في أمور الدجل، بالإضافة لدور الدراما والتشويق في الأحداث.

 

ما سبب اختيار اسم المسلسل؟

السبب أن هناك نوع من السحر يسمى جمال الحريم.

 

هل تؤمنين بالجن والعفاريت؟

لا طبعا، ربنا موجود يحميني، ولا أفكر في هذه الأشياء مطلقا.

 

هل تحدثتي مع أشخاص خاضوا التجربة في الحقيقة؟

لا، لم أجلس مع أشخاص تعرضوا لنفس الأحداث ولم أذهب لدجالين، وبدأت تصور في المسلسل بعد أسبوع من قراءة السيناريو لمدة خمس شهور متواصلة بدون إجازات.

 

هل توقعتي نجاح المسلسل وتصدره التريند بعد أول حلقة؟

بصراحة لا، ولم أتوقع بأن يتصدر التريند من أول حلقة، الإضافة إلى أن هناك إشادات كبيرة من فريق العمل وقت التصوير بأن المسلسل سيحقق نجاحًا.


والحمد لله المسلسل نال إعجاب الجمهور وردود الأفعال جميلة، خاصة بعد المجهود والتعب الذي بُذل، بالإضافة إلى أن العمل يشاهده عدد كبير في الوطن العربي وليس مصر فقط.

 

ما هى أكثر المشاهد صعوبة في المسلسل؟

هناك عدد كبير من المشاهد الصعبة ولكن ستعرض ضمن الأحداث، ولكن تم عرض مشهد في الحلقات الأولى أثناء مطاردة الشيطان لشخصيتي في المسلسل في الصحراء، بالإضافة لتصوير مشاهد الجرافيك وطول مدة التصوير.

 

ما هي كواليس العمل في ظل كورونا؟

تصوير المشاهد وتحضيرها كان غاية في الصعوبة، وبالأخص التعقيم، وحقيقي كل أفراد اللوكيشن بذلوا مجهود كبير من أفراد التصوير والاضاءة والصوت، الجرافيك والإنتاج، والمزيكا.

 

كيف كان تعاونك للمرة الثانية مع خالد سليم في عمل فني؟

خالد سليم فنان موهوب وكانت التجربة الاولى بيننا في فيلم "سنة اولى نصب" وكنت سعيدة بترشيحه لبطولة مسلسل "جمال الحريم" بسبب معرفتي بطريقة تمثيلة.

 

ما هي الدروس المستفادة من تجربتك في مسلسل "جمال الحريم"؟

تعلمت الجرأة والتحرر، ووصلت لمرحلة في التصوير بلا ماكياج أو كوافير، وظهرت في المسلسل بطبيعتي وملامح وجهى ظهرت كما هي.

 

هل سبب لكي زيادة عدد حلقات المسلسل نوع من القلق ؟

بعدما قرأت السيناريو وجدت أن أحداث المسلسل شيقة وممتعة ستجذب انتباه الجمهور، ممكن حلقة من العمل تكون أقوى من الأخرى، ولكن الشكل العام يرضي للجمهور.

 

ما هو سبب زيادة عدد حلقات مسلسل "جمال الحريم"؟

عرض الفترة الأخيرة عدد من المسلسلات تنتمي لنوعية الـ 45 حلقة ونجحت التجربة، بالإضافة إلى أن قصة المسلسل يحتمل فيه 45 حلقة.

 

هل تفضلين عرض أعمالك في موسم رمضان أو خارجه؟

لا أهتم بتوقيت عرض المسلسل ولكن أهتم بالسيناريو والشخصية التي أقدمها، وجذب الجمهور.

 

هل تخوفتي من تكرار فكرة تقديم عمل عن الجن، بعد انتشار هذه النوعية من الأعمال على الساحة الفنية مؤخرًا؟

بالطبع لا، كل عمل فني بيناقش القضية من زاوية مختلفة، وعلى سبيل المثال تعدد أفلام الأكشن ولكن لا يوجد وجه شبه بين كل الأفلام.

 

هل هناك جديد عن مسلسل "عمر الناجي"؟

المسلسل بطولة أمير كرارة، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سنيرجي، وتم تصوير بعض المشاهد ولكن وقف التصوير ليستكمل بعد شهر رمضان، وسيتم عرضة على منصة "watch it" وهو من 8 حلقات.

 

ما هو العمل الذي كان نقطة تحول في حياتك الفنية؟

فيلم "ملاكي اسكندرية".

 

ولماذا لم تحضرين مهرجاني القاهرة السينمائي والجونة؟

عدم حضور مهرجانات الفترة الأخيرة كان بسبب انشغالي بتصوير مسلسل "جمال الحريم"، بالإضافة إلى انتشار فيروس كورنا والحفاظ على التباعد الاجتماعي.