الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية يعتمد التصميمات الأولية لمشروع المستشفى التخصصي الجديد

محافظات23-12-2020 | 16:50

وقع عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، والمهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل ووزير النقل الأسبق، اعتماد التصميمات الابتدائية لمشروع مستشفي بنها التخصصي الجديد.


واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها إلى شرح من شركة وادى النيل حول مراحل تنفيذ مشروع المستشفى والرسومات والتصميمات والتخصصات والخدمات الطبية التي سوف يقدمها للمواطنين.


وقال الهجان إن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد، يعد مثالا للتنسيق والتوافق بين الجامعة والمحافظة لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة، معربا عن سعادته بتوقيع التصميمات الابتدائية للمشروع الذي يعد أحد المشروعات الهامة الجاري انشاؤها على أرض القليوبية حيث يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.


وأشار الهجان إلى أن المحافظة كان لها نصيب كبير فى المشروع القومى لتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يجرى حاليا تطوير 5 مستشفيات مركزية وذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بصحة المواطنين، مؤكدا أن هذه المشروعات بدأت تأتى بثمارها خلال الفترة الماضية لخدمة أهالى المحافظة.


من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي يعد إنجازًا طبيًا، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا، مشيرا إلى أن اليوم هو يوم هام في تاريخ الجامعة حيث يتم اعتماد الرسومات الابتدائية للمشروع.


وأضاف أن مشروع المستشفى التخصصي الجامعي الجديد حلم طال انتظاره للجامعة ولكل أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مؤكدا أن إدارة الجامعة كانت حريصة قبل نهاية ٢٠٢٠ على اعتماد تصميمات المشروع الابتدائية تزامنا مع احتفالات جامعة بنها على مرور ١٥ عاما وانفصالها عن جامعة الزقازيق.


من جهته، أكد المهندس هاني ضاحي، رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، التزام الشركة بما جرى الاتفاق عليه وتنفيذ المشروع طبقا للأكواد العالمية فى مجال إنشاء المستشفيات الجامعية وبأعلى جودة، مشيرا إلى أن مشروع المستشفى الجديد يعد أحد المشروعات العملاقة التي تتطلب تضافر جميع الجهود لتمويل هذا الصرح الطبي.