الأحد 30 يونيو 2024

أبرزهم الزعيم وفيفى عبده.. شائعات طالت نجوم الفن فى 2020

فن23-12-2020 | 21:07

تحظى أخبار مشاهير الوسط الفني، باهتمام واسع من الجمهور، وهو ما يجعل أصحاب النفوس الضعيفة، يروجون لشائعات لا أساس لها من الصحة، لجذب متابعين أكثر لصفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، بعضها يهتم النجوم بنفيها والبعض الآخر يحرصون على تجاهله.

 

وشهد عام 2020، خروج عدد كبير من الشائعات التي طالت الفنانين، بين زواج ومرض ووفاة، ونستعرض أبرزها في السطور التالية:

 

الحالة الصحية لـ فيفي عبده

 

خرجت في شهر ديسمبر شائعات تتحدث عن تدهور الحالة الصحية للفنانة فيفي عبده، وأخرى تؤكد وفاتها، وحرصت فيفي على نفيها بخروجها في فيديو عبر "انستجرام"، قالت فيه "يا مساء الفل والياسمين من مصر أم الدنيا، طبعا أنا بعملكم الرسالة دي لأن ناس كتير مخضوضة عليّا، وإن أنا موجودة في الرعاية، والحقوها في آخر أنفاسها، اللي يعلم بده ربنا سبحانه وتعالى، أنا في البيت والحمد لله بصحة كويسة وبحمد ربنا، كانت رجلي وجعاني وبتحسن بفضل دعاكم ليّا".

 

أضافت: "بشكر كل اللي بيحبوني، أما الناس اللي بتطلع عليّا إشاعة جامدة جدا إني مُت، ده بتاع ربنا وكويس إن الواحد بيسمع الكلام ده وهو عايش في الدنيا، واللي يقول الحقوها في الرعاية وآخر نفس فيها وبتاع.. حرام عليكم".

 

ارتباط أنغام

 

فوجئ جمهور المطربة أنغام في سبتمبر 2020، بظهور أنباء تفيد ارتباطها بالمايسترو هاني فرحات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نفته جملة وتفصيلًا.

 

وكتبت أنغام، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، آنذاك: "الأخبار المتداولة عني غير صحيحة رجاء المواقع المحترمة عدم نشر أخبار عني وعن حياتي قبل مراجعة مكتبي الإعلامي للتأكد عن صحة الخبر".

 

وفاة جمال سليمان

 

شائعة وفاة أخرى طالت الفنان السوري جمال سليمان، خرجت في شهر سبتمبر، ونفاها عبر "انستجرام"، مؤكدًا أنه بصحة جيدة.

 

وكتب سليمان "قبل قليل وصلني نبأ وفاتي وحزنت لهذا الرحيل المبكر، فمازال لدي ما أقوم به، وحبايب أريد أن استمتع برفقتهم وأشياء هامة من وجهة نظري يجب أن أقوم بها وأدوار أحب أن أمثلها".

 

وأضاف: "على كل فكما أن السوشيال ميديا مليئة بالأشخاص الرائعين، الذين يشاركون كل جميل، هناك أشخاص قبيحون يريدون أن ينشروا قبحهم. أنا بخير وصحة والحمد لله، وأتمنى الخير والصحة والسعادة للجميع. مع محبتي".

 

موت والدة وفاء عامر

 

عانت الفنانة وفاء عامر من الشائعات في 2020، إذ خرجت شائعة في سبتمبر تفيد بوفاة والدتها، الذي أعلنت معه غضبها، وكتبت عبر "فيسبوك": "الحمد لله، أمي بخير.. إشاعة سخيفة زي مطلقها".

 

طريقة وفاة نجل "أوس أوس"

 

فجع الموت الفنان محمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس"، إذ فقد في 2020 طفله الرضيع، وكان الخبر مادة لخروج الشائعات، إذ روج البعض أن الطفل توفي إثر سقوطه من مكان مرتفع، وهو ما نفته إيمان شقيقة أسامة.

 

وكتبت إيمان على موقع إنستجرام: "أرجوكم بلاش أخبار مفبركة مفيش حد وقع من بلكونات والصفحات اللي حاطة صورة عمر ابن اخويا الكبير وكاتبة عليه الخبر مش هقولكم غير حسبى الله ونعم الوكيل فيكم".

 

وأضافت: "محدش يشير الكلام ده وراعوا مامته لو شافت كدة في أي وقت هتحسبايه".

 

أزمة أحمد عيد الصحية

 

عبر الفنان أحمد عيد عن استيائه من خروج شائعة مروره بأزمة صحية، وكتب عبر "فيسبوك" في يوليو 2020: "كلمني أكتر من صديق بسبب أخبار متداولة على السوشيال ميديا عن صحتي، الأخبار دي غير صحيحة وأنا الحمدلله بخير. دي الصفحة الرسمية الوحيدة الموثقة وأي أخبار عني هتكون هنا".

 

أمير كرارة فى مواجهة كورونا

 

مع انتشار أخبار فيروس كورونا وسيطرتها على المشهد الإعلامي، طال نجوم الفن، شائعات تعلن إصابتهم بالفيروس، ومن بينهم الفنان أمير كرارة في يوليو 2020، وهو ما نفاه شقيق زوجته الفنان أحمد صلاح حسني عبر "تويتر".

 

وكتب: "أمير كرارة زي الفل!! ليه ممكن واحد يفبرك إشاعة على واحد إن جاله كورونا بدون دليل ولمصلحة مين فِي ظل هذه الظروف؟!".

 

.. وسعد الصغير

 

وأيضًا تعرض الفنان سعد الصغير لنفس الشائعة في أبريل 2020، إذ أفادت شائعات إصابته بالفيروس، وانتشرت صورة له، من داخل المستشفى، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وظهر سعد في مقطع فيديو، عبر "إنستجرام"، وقال: "هو أنت ما تعرفش ربنا، سعد عنده كورونا، انت ما وركش حاجة ما بتتعظش من اللي إحنا فيه، يا جماعة الصورة دي قديمة لما كنت تعبان".

 

وأضاف سعد: "أنا في الاستوديو وبصور والله (ولاد إمبابة)، بشكر كل الناس اللي معايا اللي عملت مجهود جامد، يا رب رمضان يجي وما يكونش فيه كورونا".

 

..وريهام حجاج أيضًا

 

شائعة الإصابة بفيروس كورونا، طالت الفنانة ريهام حجاج، وتردد معها أنها أصيبت بعد إقامتها حفلا في منزلها، وكانت سببا في نقل العدوى بين ضيوفها.

 

وقالت ريهام، لبرنامج "كل يوم" المعروض على قناة  "ON E": "أرجو عدم نشر الشائعات والأكاذيب، فأنا لم أقم أي حفلات لا أنا ولا زوجي رجل الأعمال محمد حلاوة، ولم يدخل منزلنا أحد، وأنا وأسرتي بصحة جيدة".

مرض عادل إمام

 

يعد الفنان عادل إمام من أكثر الفنانين تعرضا للشائعات، وفي 2020 لم يسلم منها، وعنها قال المخرج رامي إمام في برنامج أسرار النجوم الذي تقدمه إنجي علاء عبر نجوم إف إم، وقال "مهما بنطلع ننفي برضه بتخرج إشاعات، في حد مصمم أو نفسه يكون عادل إمام تعبان، مهما نطلع ننفي الأخبار، ونكذب الموضوع كذا مرة".

 

وأشار رامي إلى تأثير الشائعات عليه وعلى أسرته، لدرجة التي تجعله في أحيان كثيرة يتصل بشقيقه محمد، ويسأله هل والدهما بصحة جيدة، والعكس، وأكد: "الحمد الله هو زي الفل ومازال يبدع، وبيقرا الجرايد بشكل يومي".