السبت 18 مايو 2024

نادر سعد: غرامات عدم ارتداء الكمامة ستحدد قيمتها الأسبوع المقبل

توك شو23-12-2020 | 21:17

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لم يتم مناقشة أى أمر خاص بالمدارس اليوم، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قرر رفع الغائب حتى امتحانات الدور الأول. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن جميع المدارس ملتزمة بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، موضحًا أن هناك 300 حالة مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس من أصل 23 مليون تلميذ، والوضع فى المدارس جيد جدًا.

وكشف أن مجلس الوزراء قرر منع جميع أشكال الاحتفال برأس السنة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأكد لا حدائق و لا احتفالات ولا تجمعات بمديريات الشباب والرياضة بسبب كورونا. 

 

ولفت إلى أنه خلال الأسبوع القادم خلال اجتماع لجنة الأزمة سيتم مناقشة قرار فرض الغرامات فورًا على من يسير بدون كمامة أو من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية وذلك لتحقيق الانضباط.

 

وأشار إلى أن الغرامات الفورية لم تحدد القيمة، ولكن خلال الأسبوع القادم لجنة الأزمات ستكشف كل شئ، و القيمة التى ستحصل من المواطنين.

 

وأوضح أن المواطن الذي يسير فى الشارع على قدمه أو من يقود سيارته الشخصية، لن توقع عليه الغرامة ولكن من يستقل تاكسي سيتم توقيع الغرامة عليه.

    الاكثر قراءة