الأربعاء 5 يونيو 2024

لجنة «الإغاثة» تعلن انتهاء المرحلة الأولى من حملة «دفء 7»

عرب وعالم24-12-2020 | 14:09

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لاتحاد الأطباء العرب، تنفيذ المرحلة الأولى من حملة "دفء7" بكل من مصر واليمن وبورما وسوريا ؛ وذلك للمساهمة في توفير "شتاء آمن" للمتضررين من موجات البرد القارس والصقيع.

ففي مصر، وضمن مشروع حملة "دفء7"، قامت لجنة الإغاثة والطواري بتوزيع بطاطين على عدد من الأسر ، بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة ، وفي محافظة آب باليمن، جرى توزيع بطاطين مزدوجة على النازحين.

وبمخيمات أعزاز بشمال سوريا، جرى توزيع نحو 29 طن مواد تدفئة على مخيمات النازحين ، وفى بنجلاديش، وزعت لجنة الإغاثة والطوارئ حقائب ملابس شتوية على مخيمات لاجئي بورما ، ومن المقرر أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال شهر يناير المقبل.

وتأتى أهمية هذه الحملة في الوقت الذي يتوقع أن تشهد فيه المنطقة العربية موجة من الطقس السيئ والعواصف الثلجية مع هطول للأمطار الغزيرة ،خاصة في مناطق مخيمات اللاجئين والنازحين بالمناطق الحدودية ،ما قد يؤدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والصحية وإتلاف المخزون الغذائي لعدد من المخيمات ، وقد ينتج عن هذه الموجة تدمير عدد من المخيمات وتشريد مئات العائلات داخل سوريا وعلى المناطق الحدودية.

وتسعى لجنة الإغاثة والطوارئ من خلال حملة "دفء7" التي تستمر لمدة أربعة أشهر والتي أطلقتها اللجنة مطلع شهر نوفمبر للعام السابع على التوالي، التقليل من الأضرار الناجمة عن موجات البرد والعواصف الثلجية، والعمل على تفادي الأمراض الناتجة عنها، وذلك من خلال توفير أدوات ووسائل التدفئة اللازمة مثل البطانيات وغيرها، في عدد من الدول والمناطق المتضررة.