الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ القليوبية: إنشاء سلم لكوبرى مشاة في سنديون يراعى كبار السن

محافظات24-12-2020 | 15:25

تفقد اليوم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إنشاء خط انحدار، لتصريف مياه الأمطار بحى غرب شبرا الخيمة على الطريق الزراعى، ضمن خطة المحافظة لإنشاء 400 بالوعة صرف أمطار، استعدادا لموسم الشتاء واحتمالية سقوط الأمطار.


والتقى «الهجان»، بالعاملين فى الموقع، وشدد على سرعة الانتهاء من المشروع، ورصف الطريق، وإعادته إلى ما كان عليه، حيث أن المشروع يمثل أهمية قصوى لدى المحافظة، لمواجهة أزمات الأمطار التى تحدث بالطرق العامة، فهو يهدف إلى تصريف المياه ومنع تكدسها على الطريق الزراعي وفى وسط المدينة.


كما تفقد المحافظ أعمال تطوير كوبرى مشاة قرية سنديون على الطريق الزراعى، حيث كان الأهالى قد تقدموا بشكوى من تهالك سلم الكوبرى من الجانب الأيمن، وعلى الفور كلف المحافظ الهيئة العامة للطرق والكباري، بإنشاء سلم لكوبري المشاة يراعى يناسب استخدام كبار السن.


ووجه اللواء عبد الحميد الهجان -خلال تفقده أعمال إنشاء السلم- بإزالة تراكمات الأتربة الموجودة أسفل الكوبرى، وسرعة الانتهاء من السلم فى أقرب وقت ممكن لخدمة الأهالى، حتى لا يتعرضوا لخطر عبور الطريق الزراعى.  


ووجه المحافظ -وخلال الجولة فى مدينة بنها- السيد رئيس المدينة بتجميل محيط قصر ثقافة بنها ودهان الأرصفة وتجميل كوبرى نفق الإشارة من خلال إنشاء رسوم جمالية ولوحات فنيه تماشيا مع تطوير مدينة بنها.