الخميس 20 يونيو 2024

غلق 29 مركزا للدروس الخصوصية لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية بالشرقية

محافظات24-12-2020 | 15:21

قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب اليوم الخميس غلق 29 مركزا للدروس الخصوصية و9 مقاهى وكافيتريات ومصادرة 42 شيشة ؛ لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا"..

وكان المحافظ قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي للمرور على المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات وقاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصاً على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وتفعيل القانون بكل حسم على غير الملتزمين.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم - أن تم شن حملات متعددة في مراكز ومدن فاقوس والزقازيق ديرب نجم بحملة مكبرة ، تم رصد العديد من المخالفات ،تم رفع مذكرة للمحافظ بها والذي قرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وعلى صعيد منفصل ،قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إنه تم ضبط 68 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق لعدم ارتدائها الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 6 آلاف جنيه بواقع 800 جنيه من كل منهم ، مشيرا إلى أنه تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة برئاسة عبدة سالم وإدارتي المرور والمواقف لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق .

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على مدير إدارة المواقف ماهر عمر بعدم السماح بتسيير السيارات إلا بعد تطهيرها وتعقيمها والتزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات وتوقيع الجزاءات الرادعة علي المخالفين .. كما طلب المحافظ من العميد رضا فوزى مدير إدارة المرور بشن حملات على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين والركاب بإرتداء الكمامات الواقية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .