السبت 18 مايو 2024

استشارى أمراض صدرية: الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات ضرورة لمواجهة كورونا

أخبار24-12-2020 | 16:12

قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري أمراض الصدر والجهاز التنفسى، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات الطبية ضرورة للغاية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن الأمر أصبح خطيرًا جدا خاصة بعد ظهور أعراض جديدة غير التى ظهرت من قبل كالبرد والإسهال وضيق فى الجهاز التنفسي والقئ.


ونصح "عبد المجيد"، فى تصريحات لـ"الهلال اليوم"، بأنه يجب على الجميع عدم التهاون والاستهتار وعدم النزول إلا للضرورة القصوى، موضحًا أن وزارة الصحة مستمرة فى البحث عن لقاح مناسب لهذا الفيروس بالتعاون مع مختلف الهيئات والوزارات، وتسعي لتوفير المستلزمات الطبية ومستشفيات الحجر الصحي، تحسبا لأي مضاعفات أو تزايدات فى أعداد المصابين. 


وأشار استشاري أمراض الصدر إلى أن هناك تعاون واتفاق بين مختلف الوزارات ووزارة الصحة لمتابعة وتوفير الأدوية، ورفع كفاءة المستشفيات وخاصة مستشفيات الصدر والحميات، وتوفير أسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس، لاستقبال المواطنين فى مختلف المحافظات وخاصة الريف والأقاليم. 


وأشاد "عبد المجيد" بجهود وزيرة الصحة، وحرصها الدائم على عقد المؤتمرات والتنسيق مع الوزارات لتوفير لقاح يقلل من الإصابة، ويحد من انتشار الفيروس، حفاظا على صحة المواطنين، وأيضا سعيها الدائم لتدريب الأطقم الطبية بسرعة الاستجابة وعلاج الحالات التى يتم استقبالها داخل مستشفيات العزل الصحي.