الثلاثاء 28 مايو 2024

برلماني يشيد بجهود وزارة الصحة في مواجهة كورونا

برلمان24-12-2020 | 16:17

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، اليوم، إن الموجة الجديدة من جائحة كورونا تمثل تهديدًا آخر، لأن أعراضها غامضة ومختلفة، لذلك يجب على المواطنين عدم التكدس والازدحام، وتجنب لمس الأسطح، أو ملامسة العينين والأنف، والحرص على ارتداء الكمامات أو القناع الطبي، متمنيًا قدرة مصر والعالم على تجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر في الأرواح  ومختلف المجالات.


وأوضح مرشد، في تصريح لـ "الهلال اليوم"، أن الدولة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع وزارة الصحة والهيئات الطبية، والعمل على توفير المستلزمات والأدوية الطبية، وتحسين حالة المستشفيات ورفع كفاءتها، لاستقبال كل من يثبت له إيجابية حمله للفيروس، واحتجازه بمستشفيات العزل الصحي.


وأكد أن الجميع لديه مسؤوليات والتزامات سواء الدولة أو المواطنين، فالحكومة تسعى بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير اللقاح ومنحه لمن يستحقه وغيرها من الأدوية التي تخفف من الأعراض، ويجب على المواطنين التعاون مع هذه الجهود، والتزامهم بالإجراءات والتباعد الاجتماعي، وعدم التجمعات لتجاوز هذه الجائحة، وعودة الحياة لطبيعتها دون أي تخوفات أو خسائر.


وأشاد عضو اللجنة الصحية، بخطط وجهود وزارة الصحة، والأطقم الطبية لمواجهة أزمة كورونا، وبذل كل ما في وسعهم لخدمة المواطنين، والحفاظ على أرواحهم.