السبت 28 سبتمبر 2024

محافظة الإسكندرية تتوعد بالقضاء على أي تعد على أراضي الدولة.. وترفع استعداداتها بمناسبة أعياد الميلاد

محافظات24-12-2020 | 16:58

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ على جميع الاجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بالقضاء الفوري على أي محاولة من محاولات التعدي على أرضي أملاك الدولة.


وقال المحافظ - في تصريح صحفي اليوم الخميس - أنه ستجرى إزالة أية مخالفات على أراضي أملاك الدولة لإعادة الانضباط للشارع السكندري، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بكل حزم وقوة وإزالة تلك التعديات واسترداد الأراضي، وعدم التهاون مع المخالفين والمتعديين وتحمل المخالف كافة نفقات الإزالة.


وأكد محافظ الإسكندرية استمرار تنفيذ إزالة التعديات لاسترداد حق الدولة وممتلكاتها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه بالتعدي على حقوق الدولة.


وفي السياق؛ شن حي العامرية أول برئاسة اللواء حسام الشيخ ،حملة إزالة فورية لاسترداد أراضى أملاك الدولة حيث تمكنت الحملة ،من ازالة تعديات عبارة عن بناء أسوار علي عدد 3 قطع أراضي أملاك دولة علي مساحة 5ر2 فدان بمنطقة أرض المحجر بعبد القادر بجوار مساكن مبارك أ، وكذلك تنفيذ إزالة فورية في المهد لتعديات عبارة عن بناء بسقف حديدي ( جمالون) علي أرض أملاك دولة بمساحة 2000 متر مربع بمنطقة ارض المحجر.


من ناحية أخرى، قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، بشن حملة مكبرة بنطاق حى المنتزة ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت رئيس الحي وذلك لضبط الأسواق واستعادة الانضباط وردع المخالفين.


وتوجهت الحمله إلى شارع ٢٥ مزلقان البحرية بطوسون وشملت التفتيش على عدد من الكافيهات والمطاعم والمنشآت التجارية بنطاق الحى، وتم التحفظ على كميه من اللحوم المصنعة مجهولة المصدر لإعدامها بعد العرض على النيابة وعمل قضية بها .وايضا التحفظ على كمية من الالبان المصنعة بدون تاريخ صلاحية ومتغيرة الخواص.


وخلال الحملة، جرى إعدام كميات من المنتجات مجهولة المصدر ،والتالفة، ومتغيرة الخواص، وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى ، كما جرى التحفظ على بعض العينات من المواد الغذائية لفحصها والتأكد من سلامتها للإستخدام الآدمى حفاظا على سلامة المواطنين.


وفي سياق آخر، هنأ محافظ الإسكندرية الشعب المصرى وأبناء مصر المسيحيين داخل مصر وخارجها بأعياد الميلاد المجيد، مؤكدا أن مصر ستظل دائماً نسيجًا واحدًا، ورمزاً للمحبة والسماحة والسلام، وستظل مدينة الإسكندرية رمزا للتعايش الحضارى الإنسانى الذى تذوب فيها كافة الحضارات والثقافات والأديان

وأكد المحافظ رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال أعياد الميلاد المجيد. 


وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال أي شكاوي طارئة والتعامل معها في الحال.