الخميس 20 يونيو 2024

اختتام فعاليات مهرجان السينما للجميع بمركز الإبداع

فن24-12-2020 | 20:52

اختتمت منذ قليل، فاعليات مهرجان السينما للجميع، بمركز الإبداع، بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

وبدأ حفل الختام بفيلم قصير يستعرض مقاطع من الأفلام التي شاركت في المهرجان.

وقال رئيس المهرجان المخرج وحيد صبحي، إنه كان سعيد بالحضور الجماهيري في المهرجان، مشيرًا إلى سعادة المخرجين بعرض أفلامهم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها مصر والعالم.

وشكر صبحي، أعضاء لجان التحكيم، والمخرج شريف البنداري، والناقد أحمد نبوي، والسيناريست ناصر عبد الرحمن، والدكتورة ثناء هاشم، والمخرج محمد هاني، والدكتور حسين بكر، والمخرجة حنان راضي، والمخرجة دينا عبد السلام.

وأضاف أنهم أصروا على إقامة المهرجان، وتحدي كل الظروف، لأن السينما أقوى من أي عوائق.

وقدمت المطربة أمنية حسن فقرة غنائية، بعنوان "الفن بيوت"، ثم غنت مجموعة من أغاني الزمن الجميل، منها "يا حبيبي تعالي الحقني"،  لأسمهان، و"شغلوني وشغلوا النوم عن عيني ليالي"، لعبد الحليم حافظ، و"قلبي ومفتاحه"، لفريد الأطرش، و"طير بينا يا قلبي"، و"فين قلبي"، و"داري العيون داريها"، لمحمد فوزي.

ومن جانبه، قال الكابتن تامر بيجاتو نائب رئيس المهرجان، إن المهرجان يهتم بالسينما المستقلة التي لا تجد منافذ للعرض على الجمهور، وأن المهرجان لا يهتم بالجوائز بقدر الاهتمام بإلقاء الضوء على السينما الجيدة.

وأكد وليد الدرملي، أمين عام مهرجان السينما للجميع، أنهم عانوا من عدم وجود أماكن للجمهور، بسبب الإقبال الجماهيري الكبير على مشاهدة الأفلام.


يذكر أن مهرجان السينما للجميع انطلقت دورته الثانية، بمركز الإبداع بدار الأوبرا، 20 ديسمبر الماضي، واستمرت فعالياته 5 أيام متتالية، وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من رموز الفن من بينهم المخرج عمر عبدالعزيز، ومدير التصوير محسن أحمد، والمخرج سمير عوف، وفريق عمل فيلم «ستاشر» والحائز على السعفة الذهبية بمهرجان كان بدورته الأخيرة.