الأربعاء 26 يونيو 2024

تحرير 142 قضية غش تجارى خلال 3 أيام

حوادث25-12-2020 | 11:14

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية من تحرير 142 قضية غش تجاري، خلال 3 أيام.


ووجه اللواء عصام العزب، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين والتجارة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.


اقرأ أيضا..جهود أمنية مكثفة لكشف اختفاء 3 فتيات بالمحلة

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كل السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.


وأسفرت الجهود عن ضبط 4,5 طن طيور من الدواجن والسمان معبأة داخل عبوات مدون عليها علامات تجارية وهمية غير مسجلة، ومذبوحة خارج المجازر الحكومية بدون إشرافا بيطريا، تمهيداً لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة مالك مجزر لذبح الدواجن "بدون ترخيص" بمحافظة كفر الشيخ. 


اقرأ أيضا..نشرة المرور الصباحية.. سيولة الحركة بالقاهرة والجيزة

كما نجحت شرطة التموين والتجارة في ضبط بمحافظة كفر الشيخ 2,32 طنا من مصنعات لحوم غير صالحة للإستهلاك لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص"، و2,38 طنا من الأسماك المجمدة "ماكريل" انتهى تاريخ صلاحيتها المدونة عليها، بحوزة مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية"بدون ترخيص."


    الاكثر قراءة