الخميس 23 مايو 2024

المنيا فى أسبوع.. افتتاح مشروع البيوجاز فى «بنى حسن».. وفحص 376 ألف و600 طالب بالمدارس الإبتدائية

محافظات25-12-2020 | 11:36

شهدت محافظة المنيا العديد من الإنجازات والأحداث الهامة في شتي  المجالات المختلفة  ومواصلة أعمال التطوير والصيانة في كافة مراكزها واستمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية علي المخابز والأسواق وعلي المنشآت الطبية غير المرخصة، ومتابعة اللواء أسامة القاضي لتنفيذ عدد من المشروعات في شتى القطاعات لخدمة المواطن المنياوي، كما افتتحت وزيرتا البيئة والتضامن ومحافظ المنيا  "مشروع البيوجاز" بقرية بني حسن بالمحافظة  خلال هذا الأسبوع كما جاءت الأحداث كالتالي:


بحث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مع الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، يوم السبت، بدء الإجراءات المطلوبة لتنفيذ المرحلة الجديدة لمبادرة "حياة كريمة"، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بتوسيع نطاق مبادرة "حياة كريمة" لإحداث تطوير شامل في 1000 قرية بـ23 محافظة، منهم 47 قرية بمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، كمرحلة أولى. كما تفقد  المحافظ يوم الأحد المشروعات الجاري تنفيذها في مركز مطاي. كما أشاد المحافظ  بالجهودالمبذولة من وزارة البيئة لتنفيذالاعمال المتعلقة بكافة الجوانب البيئة بالمحافظة وخلق فرص عمل مبتكرة من خلال المساعدة في إنشاء شركات صغيرة.


كما استقبل "القاضي" يوم الثلاثاء، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرةالبيئة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، لافتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذي تنفذه وزارة البيئة بقرية بني حسن الشروق بمركز أبو قرقاص.


كما أعلنت ووزيرة البيئة أنه سيتم تنفيذ مصنع تدوير مخلفات جديد بالمنيا من خلال برنامج مبادلة الديون الإيطالي وتنفيذ محطة وسيطة بمغاغة ومحطة متحركه بديرمواس.


وقال "القاضي" يوم الأربعاء إن مديرية الصحة خدمات تنظيم الأسرة لعدد 37 ألفا و668سيدة خلال الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة (حقك تنظمي) علي مستوي الاداراتالصحيةبمختلف مراكز المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة .


وفى يوم الخميس، وجه القاضي  روساء الوحدات المحلية بتنظيم حملات يومية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذأعمال الرش والتطهير لكافة القطاعات الخدمية  والمنشآت، بينما وافق على تركيب رافعة كهربائية باحدي العمارات السكنية بمركز بني مزار لخدمة التؤام من ذوي الهمم.


كما تم فحص 376 ألف و600 طالب بالمدارس الابتدائية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية والتي تستهدف إجراء المسح الطبي، والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا.