السبت 8 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية يوجه برفع القمامة والإشغالات بالقناطر الخيرية

محافظات25-12-2020 | 18:10

وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، بضرورة رفع المخلفات والقمامة من مدينة القناطر الخيرية مرتين يومياً وتوفير متعهدي القمامة لرفع المخلفات؛ لعدم تهديد سلامة وصحة المواطنين، مع التنسيق مع المحافظة لتوفير صناديق قمامة في أماكن تراكمات المخلفات.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير، اليوم الجمعة، لمدينة القناطر الخيرية بالقليوبية؛ استجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين بسبب وجود كميات من المخلفات والقمامة بجوار خطوط السكك الحديدية وعلى بعض المصارف والترع؛ مما يهدد حياة المواطنين خاصة في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد. 


واستمع وزير التنمية المحلية إلى شكاوى المواطنين من تدني مستوى النظافة وتراكم القمامة في عدد كبير من المناطق بالمدينة وعدم وجود صناديق القمامة، بالإضافة إلى الإشغالات، وعلى الفور طالب شعراوي باستدعاء المعدات والسيارات اللازمة من مجلس المدينة والبدء الفوري في رفع تراكمات القمامة والمخلفات، موجها رئيس المدينة ونائبه بضرورة المتابعة المستمرة لتلك الشكاوى والانتهاء منها اليوم.


كما طالب رئيس مجلس المدينة ونائبه بضرورة المرور اليومي على كافة المناطق والشوارع في المدينة؛ لمتابعة خدمات المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على سرعة حلها، بالإضافة إلى تحديد يوم الأحد من كل أسبوع لعقد لقاء مع المواطنين بالمدينة. 


وعقب ذلك التقى شعراوي مع عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية؛ لاستكمال الجولة على باقي المناطق بالمدينة، موجها بضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالاهتمام بمستوى النظافة ورفع المخلفات، خاصة في ظل الظروف الحالية وخطر الإصابة بفيروس "كورونا". 


وخلال جولة الوزير والمحافظ تم رصد مجموعة من المواقف العشوائية والإشغالات، وطالب شعراوي بسرعة التنسيق مع مديرية الأمن لتكثيف الحملات لرفع أي إشغالات، وعلى الفور بدأت الحملات على عدد من الشوارع والمناطق المختلفة بالمدينة؛ لرفع أي إشغالات ومواجهة أي مواقف عشوائية بمراكز ومدن المحافظة المختلفة.


كما وجه شعراوي بضرورة التنبيه على رؤساء مجالس المدن والمراكز بإزالة ورفع المخلفات خاصة الطبية والقمامة الموجودة على الترع والمصارف وبجوار خطوط سير القطارات في بعض المناطق بالمدينة. 


وفي ختام الجولة، أكد شعراوي أنه سيتم إيفاد لجنة من القطاعات المعنية بالوزارة؛ للتأكد من عدم تكرار المخالفات والشكاوى التي تم رصدها خلال الجولة التفقدية، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تكرارها.


وأضاف أنه سيقوم بعدد من الجولات الميدانية المفاجئة خلال الفترة المقبلة؛ لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات ورفع الإشغالات من الشوارع، والتي تتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين.


كما وجه وزير التنمية المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات التي لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وقرارات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص مواجهة فيروس "كورونا".


وشدد على أهمية استنفار جميع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات لخدمة المواطنين والتواجد بينهم؛ لسرعة التعامل مع أي شكاوى وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم إليهم، وعلى رأسها تحسين مستوى النظافة ورفع القمامة أولاً بأول.


من جانبهم، وجه المواطنون الشكر لوزير التنمية المحلية على سرعة تحركه والقيام بتلك الجولة؛ لمتابعة شكواهم على أرض الواقع.