الإثنين 13 مايو 2024

فرنسا تمنح الشيخ مبارك الوسام الوطني لجوقة الشرف

1-5-2017 | 09:32

منحت الجمهورية الفرنسية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح الوسام الوطني لجوقة الشرف برتبة (فارس) الذي يعتبر أعلى وسام فخري فرنسي.
ويمنح هذا الوسام الذي اسسه نابليون بونابرت عام 1802 للشخصيات التى قدمت مزايا بارزة وخدمات مميزة في مجالات العمل الاقتصادي او الاجتماعي والثقافي والإنساني والعسكري.
وسيقوم ممثل الجمهورية الفرنسية سفير فرنسا لدى الكويت كريستيان نخلة بتقليد الشيخ مبارك هذا الوسام الرفيع في حفل سيقام مساء الاربعاء المقبل.
ويولي الشيخ مبارك اهتماما بالمجالات الاقتصادية من خلال أعمال كثيرة تنطلق من مسؤولياته المتعددة منها رئاسته للشركة العملية للفنادق التي أنتجت تعاونا مثمرا مع شركة تشغيل الفنادق الفرنسية (أكور) التي تعتبر من أكبر مشغلي الفنادق في العالم وكذلك رئاسته لمجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية والشركة العملية العقارية.
كما يولي الشيخ مبارك اهتماما بالتنمية الثقافية من خلال نشاطات كثيرة في مقدمتها الجوائز الثقافية التي تقدمها مبرة الشيخ عبدالله المبارك الصباح وكذلك الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع.
وكان المؤسس والرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارة الشركة العملية للفنادق الشيخ مبارك العبدالله الصباح نال مؤخرا جائزة (رائد الصناعة الفندقية) من قبل المجلس الاستشاري لمؤتمر الاستثمار العربي الفندقي 2017 الذي عقد في دبي.
وقرر اكثر من 40 عضوا في المجلس الاستشاري للمؤتمر من مالكي الفنادق والمستثمرين والمشغلين والاستشاريين منح الجائزة للشيخ مبارك العبدالله تقديرا لتطويره المبتكر والريادي لقطاع الفنادق الاقتصادية ذات التصنيف المتوسط في الشرق الأوسط وأستراليا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air