الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: مصر قطعت شوطا كبيرا في مجال حقوق الإنسان على جميع المستويات

برلمان26-12-2020 | 15:18

قال النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مجلس النواب القادم للفصل التشريعي الثاني، عليه مسئوليات كبيرة، من أجل تلبية طموحات الشعب المصري الذى كان له دورًا بارزًا بعد منحة صوته لنا في ثقة نعتز بها جميعًا نحن النواب.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال حفل الاستقبال الذى تقدمه الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزى، إننا سوف نستكمل البنية التشريعية التي تتوافق مع دستور 2014، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، قانون الإدارة المحلية الذى يجب التوافق علية والموافقة عليه، من أجل مواجهة كافة المشكلات التي تواجه المجتمع.

 

وتابع عبد العزيز: "أنني بصفتي عضوًا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، فهناك ملف كامل سوف أطرح من خلاله رؤيتي سواء داخل اللجنة المختصة، أو تحت قبة البرلمان، ولاسيما أن مصر قد قطعت شوطًا كبيرًا في مجال حقوق الإنسان سواء كان ذلك على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، وأنه بالرغم من ذلك نجد هجمة شرسة ضد مصر من خلال ادعاءات كاذبة بمنطق سياسي مسيس لابد من مجابهتها بالحوار والمنطق والأسانيد، لأننا لا يوجد لدينا ما نخفيه في ملف حقوق الإنسان".

 

والجدير بالذكر، أن 230 نائب من إجمالي 284 نائبا ممثلين عن القوائم الأربعة لقطاع القاهرة والصعيد والدلتا والجيزة انهو إجراءات استخراج كارنيهات عضوية مجلس النواب ، حيث أنهى في اليوم الأول 75 نائبا عن قائمة القاهرة ووسط الدلتا أوراقهم واستلام أوراق العضوية من إجمالي 100 نائب ، واليوم الثاني أنهي 90 نائبا عن قائمة الجيزة والصعيد أوراق عضويتهم في البرلمان من إجمالي 100 نائب ، واليوم الثالث والأخير المخصص لنواب قائمتي وسط وشمال الدلتا أنهي 65 نائبا أوراقهم من إجمالي 85 نائبا .

 

ومن جانبه، توافد الخميس الماضي نواب القائمة الوطنية عن شرق و غرب الدلتا لمقر البرلمان لاستلام كارنيهات العضوية وتضم القائمة  84 نائبا حضر بعضهم في اليوم الثالث لاستلام كارنيهات العضوية.

 

وفيما يخص النواب بنظام الفردي فيبدأ حفل استقبالهم انطلاقا من يوم الأحد 27 ديسمبر 2020، حيث سيتم استقبال نواب 5 محافظات وهى (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح.) بإجمالي عدد 90 نائبا، أما يوم الأثنين 28 ديسمبر فسيتم تنظيم حفل الاستقبال 10 محافظات هي : (بورسعيد، الإسماعلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي عدد 108 نواب.

 

علي أن يتم يوم الثلاثاء 29 ديسمبر، استقبال نواب (12) محافظة هي: ( الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر،  شمال وجنوب سيناء) بإجمالي عدد 86 نائبا.