الإثنين 20 مايو 2024

خبير تربوي: الإعلام يلعب دورا محوريا في رفع الوعى لدى المواطنين

أخبار26-12-2020 | 19:54


أكد الدكتور مجدى حمزة الخبير التربوي على انتشار عدد كبير من الشائعات خلال الفترة الماضية، الأمر الذى يخدم أهدافا مغرضة يلعب فيها اللجان الالكترونية التابعة للإخوان المسلمين بهدف إثارة البلبلة والفوضى، لافتا إلى أن الإعلام يلعب دورا محوريا في رفع  الوعى لدى المواطنين وتوعيتهم بالهدف.


وأضاف أن الدور الثانوي يلعبه بعض أولياء الامور فهناك عدة جروبات على وسائل التواصل الاجتماعي تنادى بإلغاء الدراسة  وأولهم أغراض أخرى بفرض أمر واقع حتى يلجأ الطلبة إلى السنتر التعليمي خاصة بعد فشل المجموعات المدرسية في تحقيق الهدف الكامل منها.  


وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي لا تملك إلا أن تنفى الشائعات فقط من خلال موقعها الرسمي وهو ما قامت به بالفعل، لافتا الى أن مجلس الوزراء حريص كل الحرص على نفى جزء كبير من الشائعات المغرضة التي تهدف إلى هدم سياسة الدولة.


وأوضح أن الإعلام يلعب الدور الأساسي في المنظومة الدفاعية  من خلال الصحف والفنوات التعليمية والتليفزيونية والبرامج المتخصصة التي تلعب دور كبير في القضاء على أي نشاط يهدف إلى المساس باستقرار البلاد خاصة وأن هناك لجانا إلكترونية تابعة لجهات معينة  تهدف إلى إثارة البلبلة، لافتا إلى ضرورة قيام الإعلام بزيادة الوعى لدى المواطنين وخاصة أولياء الأمور في المدارس.