السبت 29 يونيو 2024

«صحة الشرقية»: ضبط 11 ألف عبوة دوائية منتهية الصلاحية

محافظات27-12-2020 | 14:17

ضبطت مديرية الصحة بالشرقية 11 ألفا و551 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل مخزن أدوية يُدار بدون ترخيص. 


وذكرت المديرية - في بيان اليوم الأحد - أن حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي قامت بمداهمة عدد من الصيدليات ومخازن الأدوية بمركزي فاقوس والحسينية، والتي أسفرت عن ضبط مخزن أدوية بمدينة الحسينية به عبوات دوائية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية.


وأضافت أنه تم ضبط أدوية محظور بيعها وأخرى محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف، وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير.


وأوضح البيان أنه تم التحفظ على المضبوطات وتشميع المخزن بكامل محتوياته وتحرير محضر مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، وتم إحالته لنيابات شمال الشرقية بإشراف المستشار حلمي عطا الله لتولي التحقيق.


يذكر أن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد كلف وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشأت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لإحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

    الاكثر قراءة