الإثنين 27 مايو 2024

منها "يا أنا يا لأ".. 7 ألبومات في السوق الغنائي بنهاية 2020

فن27-12-2020 | 16:42

حالة من الانتعاش يعيشها السوق الغنائي في ختام عام 2020، حيث طرح عدد كبير من المطربين الأغاني المختلفة، ولعل أبرزهم الهضبة عمرو دياب، ونجم الجيل تامر حسني، اللذين تصدرا مواقع التواصل الاجتماعي بأغانيهما التي تداولها رواد السوشيال ميديا، معربين عن إعجابهم الشديد بها.

وطرح الهضبة عمرو دياب، مؤخرًا ألبوم يحمل اسم "يا انا يا لا"، وتخطى أكثر من مليون مشاهدة خلال أسبوع من نزوله، ومن أبرز كلمات الأغنية التي أثارت الجدل: "يا أنا يا لأ محدش تاني يا أنا يا لأ.. ولا هتلاقي في نص حناني ولا في أرق.. بلف ودور وأنا معذور ومعايا حق". 


وربط عدد من محبي الهضبة بين الأغنية وانتهاء علاقة عمرو دياب بالفنانة دينا الشربيني، بسبب وجود خلافات كبيرة بينهما، ولم يعلنا حتى الآن عن طبيعة العلاقة بينهما خلال الأربع سنوات الماضية.


وألبوم "يا أنا يا لأ"، هو الثاني لعمرو دياب في 2020، حيث طرح ألبوم "سهران" في الأسواق مطلع مارس الماضي، وهو من إنتاج شركة الهضبة "ناي". 


وعلى الجانب الآخر، طرح تامر حسني، أغنية "قد الفراق" خلال الساعات القليلة الماضية، وهي ضمن ألبوم "خليك فولاذي"، بعدما طرح عدد من أغاني الألبوم، وتصدرت الأغنية تريند يوتيوب في قائمة الأكثر مشاهدة، والأغاني التي طرحها حتى الآن من الألبوم هي "اختراع، مبطلناش إحساس، فجأة افترقنا، بألف سلامة، كرهتني في الحب، قولنى كلام، نفس النهاية وفي جمال كدة". 


بينما المطرب حمزة نمرة، طرح خلال الأيام الماضية، أولى أغاني ألبومه الجديد "مولود سنة 80"، والذي يحمل نفس العنوان، وحققت نجاحًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحها، وهي من كلمات حازم ويفي، وألحان حمزة نمرة، ويتضمن الألبوم 12 أغنية، وأعلن حمزة نمرة عبر حسابه الرسمي على موقع فيس بوك، عن طرحه أغاني الألبوم بشكل ثنائيات يوم الأربعاء من كل أسبوع بدءا من 15 ديسمبر وحتى 24 فبراير من العام الجديد. 


كما طرح هيثم نبيل،  أغنية "أنا لؤلؤ"، والتي تعتبر أولى من أغنيات مسلسل "لؤلؤ"، والذي تقوم ببطولته الفنانة مي عمر، ووصلت مشاهداته إلى 20 مليون مشاهدة، منذ طرحها الأسبوع الماضي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويعرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل 2021. 


وطرحت النجمة التونسية لطيفة، مؤخرًا أحدث أغانيها بعنوان "حب بيغير ملامح"، من ألبوم "أقوى واحدة"، وهي من كلمات وألحان إسلام صبري، وتقول كلماتها: "هادى ومتهور غيور واثق فنفسه، بيحبني قد الدنيا كلها وبيحب نفسه، غريب وكتاب مفتوح، شرس طيب بحبوح، هو ده حبيبى اللى مدوخنى منين ما أروح، مافيش في الدنيا دي زي حبيبى، قلبي أنا داب في هواه".  


وتستعد لطيفة لتصوير كليب جديد، وهو أحد أغاني ألبومها المقبل، والذي يحمل اسم "أقوى واحدة"، وتحمل الأغنية المقرر تصويرها على طريقة الفيديو كليب، اسم "ماتقربليش"، وهي من كلمات إبراهيم شتا، وألحان أحمد يوسف، وتوزيع أحمد دياب، ومن المقرر أن يتم تصويره في دولة الإمارات العربية وتحديدًا دبي خلال الأيام المقبلة. 


ويضم الألبوم 14 أغنية، وتعاونت فيه لطيفة مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين من أجيال مختلفة على مستوى الكلمات والتلحين والتوزيع، ومنهم أيمن بهجت قمر، وليد سعد، مدين، محمد أنور، إسلام صبري، وغيرهم. 


وطرح محمد نور، مؤخرًا أغنية "جاني في ملعبي"، والذي تعاون فيه مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي والموزع إسلام ساسو، ومن إخراج بتول عرفة، وظهر نور من خلال الكليب بلوك مختلف عن أعماله السابقة، ويستعد محمد نور، لتصوير أغنية بعنوان "ياه عالفرحة" من كلمات محمد شكري، وألحان بينو.