الثلاثاء 21 مايو 2024

وزارة الشباب والرياضة تستكمل سلسلة لقاءاتها الحوارية حول نبذ التعصب

رياضة27-12-2020 | 19:51


استكملت وزارة الشباب والرياضة، سلسلة لقاءاتها الحوارية التي تقيمها ضمن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك على مسرح الوزارة، بحضور الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، والدكتور صالح السقا رئيس المؤسسة المصرية للدراسات السياسية، والحكم الدولي الكابتن إبراهيم نور الدين، مع الإعلامي كريم رمزي.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة مستمرة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، في جهودها ومبادراتها للعمل على نشر ثقافة نبذ العنف، وتوعية المواطنين والرياضيين باهمية نبذ العنف لتسود الروح الرياضية بين اللاعبين، والعمل على إنهاء حالة الاحتقان والتعصب بين الجماهير، في جميع المنافسات وليست كرة القدم فقط، مع التاكيد على أهمية عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة. 


بدوره أكد الكابتن أحمد حسن ضرورة نبذ التعصب والعنف بين الجماهير، مؤكدا أن كل شخص صاحب منصب مسؤول عن نبذ التعصب وعدم بث الكراهية بين الأندية المصرية. 


وأوضح الدكتور صالح السقا، أنه يوجد دور كبير على الإعلاميين في توضيح الحقائق والبعد عن الشبهات، والأمور غير الموثوق من مصادرها، للعمل على وأد الفتن في بدايتها ودحرها، مضيفاً أن ميثاق الإعلاميين الذي يتم العمل به الآن، يضع الكثير من الأمور في نصابها، ويحد من الخروج عن النص.


وأكد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، أن الدولة، اتخذت خطوات جيدة في العمل على نبذ التعصب بين فئات المجتمع، مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة، لهما دور أساس في وقف بث التعصب، وجعل كل الأندية المصرية سواسية وعدم التفرقة بينهم.