الإثنين 17 يونيو 2024

كوريا الجنوبية والهند تتفقان على المضي قدما في التبادل والتعاون الدفاعيين

عرب وعالم28-12-2020 | 13:13

التقى وزير الدفاع الكوري الجنوبي "سو أوك" مع قائد الجيش الهندي اليوم الاثنين وناقش معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين، حسبما ذكر مكتب "سو".


وخلال اجتماعهما، توصل "سو" وقائد الجيش الهندي الجنرال مانوج موكوند نارافان إلى تفاهم حول الحاجة إلى المضي قدما في التبادل والتعاون الدفاعيين "بشكل طبيعي" في العام المقبل على الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد.


وقالت وزارة الدفاع إن الجانبين ناقشا أيضا سبل تعزيز التعاون ضد التهديدات الأمنية غير التقليدية، مثل الفيروسات والتهديدات السيبرانية والكوارث الطبيعية.


وأوضح "سو" خطة كوريا الجنوبية لاستضافة مؤتمر وزاري للأمم المتحدة حول عمليات حفظ السلام في العام المقبل، وطلب من نارافان أو وزير الدفاع الهندي حضور الحدث، بحسب الوزارة.


وقالت الوزارة إن نارافان ـ الذي وصل إلى سيول يوم الأحد في زيارة تستغرق أربعة أيام ـ سيزور مقر الجيش في مدينة كيه ريونج بوسط البلاد اليوم وسيجري محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي الجنرال نام يونج-شين.


وخلال إقامته، يعتزم قائد الجيش الهندي أيضا زيارة مركز تدريب قتالي في بلدة إنجيه الشمالية الشرقية ووكالة تطوير الدفاع في مدينة دايجون بوسط البلاد، وفقا لمسؤولين.