الجمعة 17 مايو 2024

برلمانية: «حياة كريمة» مبادرة إيجابية وتنموية وتكافلية وإنسانية

أخبار28-12-2020 | 15:16

قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية، إن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسي تعتبر مبادرة إيجابية وتنموية وتكافلية وإنسانية، وإشراف الرئيس بنفسه على تنفيذ هذه المبادرة يضمن جديتها والعمل عليها بشكل أسرع، لتحقيق المستهدف منها فى أقرب وقت.

وأكدت النائبة البرلمانية، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن توقيت تنفيذ المبادرة مع جائحة كورونا التى يمر بها العالم من الممكن أن نعتبرها أحد أدوات مواجهة الجائحة، لأن ليس من المعقول وجود قري ومناطق لا يتوفر لديها صرف صحي أو مياة نظيفة، فهذه المناطق تكون أكثر عرضة لانتشار الأمراض، وهذا النوع من المبادرات يحسن هذه الأوضاع، وحل هذه المشكلات، وبالتالي نطالب الجهات المعنية بالالتزام بقواعد معينة لعدم نشر هذه النوعية من الأمراض، والحرص على صحة المواطنين.

وأوضحت عضو لجنة الإدارة المحلية أن مبادرة حياة كريمة خطوة مهمة، لأنها ستعمل على تحقيق الرفاهية وتحسين الأوضاع المعيشية من خلال الخدمات المجتمعية التي تقدمها، كإقامة المشروعت الصغيرة، أو رعاية الأيتام وغيرها من الخدمات التى تهدف إلي التطوير والتنمية المستدامة فى القري المصرية، وتوفير واقع أفضل لأهالي تلك القري.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن هذه المبادرات لها مميزاتها، حيث تعمل على خلق فرص جديدة للشباب من خلال إقامة الأعمال والمشروعات، بالإضافة إلى أنها تعزز وتنشط اقتصاديات الدول، وتعمل على خلق المنافسة بين أفراد المجتمع، وتحقق التقدم والرقي للأشخاص والمجتمعات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة والتى تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية.