السبت 29 يونيو 2024

«محلية البرلمان»: «حياة كريمة» ترفع شأن المواطن وتحسن أوضاعه المعيشية

برلمان28-12-2020 | 15:39

قال النائب سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة محترمة، وفى عهد الرؤساء السابقين لم يكن هناك مثل هذه المبادرات، لذلك فهي خطوة مهمة تساعد بقدر الإمكان على تحسين الأمور المعيشية، وترفع من شأن المواطن المصري البسط.

وأوضح بدير لـ"الهلال اليوم"، أن إشراف الرئيس على هذه المبادرة دليل على حسم الأمور، والجدية فى تنفيذها، وحرصه على مصلحة المواطن، والعمل على بناء قدرات الشباب، من خلال إقامة مشروعات تحقق مزيد من التشغيل للشباب، وتؤهلهم للدخول فى سوق العمل، تؤمن لهم الحياة الكريمة.

وأكد عضو لجنة الإدارة المحلية أن الدولة تبذل كل ما فى وسعها للسيطرة على أزمة كورونا، ولكن ذلك لا يمنع قدرتها على تنفيذ خطط التنمية والتطوير وتنفيذ هذه المبادرات، من اجل تلبية احتياجات أفراد المجتمع، وإعمار المناطق العشوائية وقرى الريف، وتحقيق الرفاهية وحسن العيش لأهالى هذه المناطق.

وثمن بدير بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما يبذله من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وسعيه بكل جهد إلى توفير حياة أفضل لمواطنيه ليس المحتاجين فقط بل لجميع الشعب المصري، مطالبا جميع مؤسسات المجتمع المدني التفاعل والتعاون والاستجابة السريعة لمبادرة حياة كريمة، لما لها من أهمية بالغة فى تحسين الأوضاع المجتمعية، وتحقيق التقدم فى مختلف المجتمعات.

وشدد النائب البرلماني على ضرورة التزام الجميع بتعليمات وزارة الصحة، وعدم التهاون بالإجراءات الاحترازية، فالحكومة تسعي وتجتهد من أجل سلامة الجميع، لذلك يجب على الجميع أيضا الالتزام والاستجابة وعدم التهاون والاستهتار.