الأحد 26 مايو 2024

عضو مجلس نواب: تطوير التعليم الفني وتنفيذ مترو المنصورة على قائمة أولوياتي

برلمان28-12-2020 | 17:02

قال النائب محمد إسماعيل الشريف عضو مجلس النواب عن مركز المنصورة بنظام الفردي إن تطوير التعليم الفني يعد قاطرة التنمية الاقتصادية لمصر في المستقبل، كما أعد دراسة تنفيذ مشروع لمترو الأنفاق في المنصورة.


وأضاف الشريف- في تصريحات، اليوم الإثنين، على هامش حفل استقبال نواب الفردي بمحافظات الوجه البحري- أنه انتهى من إعداد دراسة وافية بشأن تطوير التعليم الفني على مستوى الجمهورية، ولن تكلف الموازنة العامة للدولة أي أعباء إضافية، كما ستكون في ذات الوقت دافع قوي لتحقيق الارتقاء بالاقتصاد من خلال خلق فرص عمل حقيقية ترتقي بمصر في مصاف الدول المتقدمة صناعيا.


وأشار إلى أنه سيعمل من خلال مجلس النواب الجديد على إعداد مشروع قانون متكامل يتطرق لكل جوانب تطوير التعليم الفني، وتكون فلسفته نقل نظام التعليم الفني من المركزية إلى اللا مركزية، ويتم ربط كل تطور في هذا الملف لكل محافظة على حدة.


وأوضح الشريف أنه تقدم بمشروع لتنفيذ مترو الأنفاق في مدينة ومركز المنصورة، بالإضافة إلى خطة لتطوير النقل النهري بالمنصورة؛ للقضاء على أزمة المرور في أحد أهم مراكز محافظة الدقهلية. 


ولفت إلى أن برنامجه الانتخابي ارتكز على خدمة المواطن في المقام الأول، بالإضافة إلى تقديم مشروعات قوانين تحقق النفع العام في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد والإسكان.


ووجه النائب عن مركز المنصورة الشكر إلى القيادة السياسية والقائمين على العملية الانتخابية، حيث كانوا على مسافة واحدة من جميع المرشحين خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى إثراء العملية الديمقراطية.