الجمعة 27 سبتمبر 2024

عصام شيحة لـ«الهلال اليوم»: المحاكمات فى مصر علنية تتميز بالشفافية والعدالة

أخبار28-12-2020 | 17:08

قال عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن تقرير البرلمان الأوروبي أشار إلى أن مصر تقمع المدافعين عن حقوق الإنسان، وهذا غير صحيح.


وأضاف عصام شيحة خلال ندوة بـ«الهلال اليوم»: "لابد من أن توحد مؤسسات الدولة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني الاستراتيجيات والرؤى للتعامل مع ملف حقوق الإنسان، وأن تتحول سياسة رد الفعل إلى سياسة الفعل، والاستعداد لمزيد من البيانات والتقارير التي تصدر ضد مصر".


وتابع: "هناك من انتقدوا مصر من الداخل وهناك من بحثوا عن أجندات خاصة وهاجموا الدولة من الخارج، ولم يحال أحد المدافعين عن حقوق الإنسان إلى المحاكمة دون وجه حق"


وأكد عصام شيحة أن المحاكمات في مصر علنية تتميز بالشفافية والعدالة والبرلمان الأوربي خلط بين المحاكمات الجنائية وصبغها بطابع سياسي، وهذا منافي للواقع.


جاء ذلك خلال ندوة "الهلال اليوم" حول تقرير البرلمان الأوروبي وحقوق الإنسان في مصر، وأدارها الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة "الهلال اليوم"، بحضور المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دار الهلال"، والحقوقي عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والكاتب الصحفي محمود بسيوني، والكاتب الصحفي محمد ربيع، والكاتب الصحفي محمد حبيب مدير عام التحرير ببوابة "الهلال اليوم".


وكرمت بوابة "الهلال اليوم" اسم الراحل الدكتور حافظ أبو سعدة الرئيس السابق للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان.


وأهدت "الهلال اليوم" درع مؤسسة دار الهلال إلى الدكتور عصام شيحة الرئيس الحالي للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وسلمه الدرع الكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير الهلال اليوم، بحضور المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال.