الأحد 19 مايو 2024

العفو عن أكثر من 3 آلاف مدان في كوريا الجنوبية بمناسبة رأس السنة الجديدة

عرب وعالم29-12-2020 | 10:21

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أنها ستصدر العفو الخاص عن أكثر من 3 آلاف مدان بمناسبة رأس السنة الجديدة.


وأعلنت الحكومة أنها ستعفو عن 3,024 مدانا بما يشمل أصحاب الأعمال الصغيرة والمتظاهرين باستثناء السياسيين ومنتهكي قانون الانتخابات ابتداء من يوم 31 ديسمبر.


ويكون معظم المستفيدين من العفو الخاص، هم من مرتكبي جرائم تتعلق بانتهاك القوانين الإدارية الخاصة بالمعيشة مثل قانون المرور أو قانون مصائد الأسماك.


وأدرجت الحكومة في قائمة العفو 26 شخصا شاركوا في الاحتجاجات ضد نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي "ثاد" وأيضا ضد بناء القاعدة البحرية في جزيرة جيجو في محاولة لتسوية الخلاف الاجتماعي واستقرار المجتمع المحلي.


كما منحت الحكومة أكثر من 1.1 مليون شخص يواجهون إلغاء أو تعليق رخصة قيادة السيارة أو ترخيص الصيد، عفوا أو تخفيف أحكامهم لإعادتهم إلى أعمالهم.


وقالت وزيرة العدل تشو مي-آه في مؤتمر صحفي اليوم إن الحكومة اختارت المدانين الخاضعين للعفو الخاص بطريقة تساعد على معيشة الناس والأنشطة الاقتصادية، معربة عن أملها في أن يصبح العفو الخاص فرصة للشعب لتعزيز التضامن والتغلب على الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.


ويعد هذا العفو الخاص المرة الرابعة من نوعها، حيث كانت الحكومة قد منحت العفو الخاص لـ 6,444 مدانا في ديسمبر عام 2017، السنة الأولى من انطلاقها، وعن 4,378 مدانا في فبراير عام 2018، و5,174 مدانا في ديسمبر عام 2019.

    الاكثر قراءة