الأربعاء 26 يونيو 2024

"مياه أسوان": البدء في توصيل مياه الشرب لقرى أبو الريش والأعقاب بتكلفة 75 مليون جنيه

محافظات29-12-2020 | 13:41

 قالت المهندسة رقية حماد رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ أشرف عطية، تم البدء فعليا في توصيل مياه الشرب من محطة جبل شيشة إلى قرى أبو الريش قبلي وبحري والأعقاب شمال مركز أسوان بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه.


وأوضحت رقية - في بيان اليوم الثلاثاء- أن المشروع يصل طوله إلى 30 كيلومترا وبأقطار تتراوح ما بين 400 مللي وحتى 900 مللي، مشيرة إلى وجود خرسانة سابقة الإجهاد والتي ستربط محطة جبل شيشة العملاقة بخزانات كبيرة إحداهما خزان أبو الريش بسعة 4 آلاف متر مكعب، وخزان الأعقاب بسعة ألفي متر مكعب من أجل توفير مياه نظيفة لمواطني تلك القرى.


وأشارت إلى أن ذلك يتوازى مع قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بربط خزانات أبو الريش والأعقاب بشبكة مياه هذه القرى، بالإضافة إلى الحل العاجل من خلال رفع كفاءة محطات بهاريف والجيش لضخ مياه الشرب لتلك القرى، علاوة على تركيب المحابس وإعادة تأهيل الشبكات ضمن المرحلة الأولى.


وكشفت أنه عقب موافقة المركز الوطني لاستخدام أراضي الدولة على الأرض المخصصة لإنشاء محطة المعالجة الرئيسية ضمن مشروع الصرف الصحي لقرى أبو الريش قبلي وبحري والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 225 مليون جنيه، تم الإتفاق مع الشركة المنفذة بتوفير كل ما يلزم لاستكمال شبكات الإنحدار، وذلك بالتوازي للإسراع بتنفيذ هذا المشروع في فترة زمنية قياسية.