الأربعاء 29 مايو 2024

غلق 6 منشآت مخالفة لاشتراطات التراخيص بالدقهلية

محافظات29-12-2020 | 14:43

 قرر محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، غلق 6 منشآت غذائية؛ تبين ممارستها النشاط بدون ترخيص؛ حيث جرى اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لها، بالإضافة إلى تحرير محاضر مخالفات صحية لنقص الاشتراطات الصحية، وإعدام 130 كجم مواد غذائية مختلفة للتغير في الخواص الطبيعية.


ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، سعد مكي - عقب اطلاعه على التقرير المقدم لمتابعة الرقابة على الأسواق - بضرورة تنفيذ خطة لحملات المرور والتفتيش على المحلات والمطاعم والأندية و"الكافيهات" والصيدليات بمناسبة أعياد الميلاد، والتأكد من صلاحية المعروض من السلع والدواء للبيع، وكذا الخدمات المقدمة لجموع المواطنين ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكافة منافذ الخدمة للمواطنين.


من جانبه، قال مكي إنه تنفيذا لتكليفات المحافظ بضرورة إحكام الرقابة على الصيدليات ومخازن الدواء؛ تم ضبط ما يقرب من 65 صنف دواء، حيث تم تحريز الكميات التي تم ضبطها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات.


وشدد مكي على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على كافة منافذ بيع وتداول السلع والصيدليات ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتنفيذ الإجراءات الاحترازية وتطبيق القانون بكل حزم والتصدي لكافة أنواع الغش ومنع كافة الممارسات غير القانونية.