السبت 18 مايو 2024

"تعليم الغربية": الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

محافظات29-12-2020 | 15:08

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن إن المديرية أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2020-2021، والتي من المقرر أن تبدأ من 10 يناير حتى 4 فبراير لجميع المراحل التعليمية.


وأوضح وكيل الوزارة - اليوم الثلاثاء - أنه تم الانتهاء من شرح جميع المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة،وإجراء المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات.


وأكد ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماماً عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية للمتابعة مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، وتشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات تتضمن الموجه أو الموجه الأول واضع الامتحان مع ضرورة تقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة.


ووجه بضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي في اللجان والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من تطهير اللجان ومرافق المدارس وقياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين وإلزام الجميع بإرتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المدرسة لأداء الامتحانات، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بالمدارس أثناء انعقاد الامتحانات تحسباً لأي طوارئ.


    الاكثر قراءة