الأربعاء 22 مايو 2024

هجوم مزدوج يستهدف رتلًا للتحالف الدولي بالعراق

عرب وعالم29-12-2020 | 18:36

انفجرت عبوتان ناسفتان اليوم الثلاثاء في رتل شاحنات تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق، بمحافظتي الديوانية والمثنى جنوبي العراق.


ونقلت تقارير إعلامية عن النقيب في شرطة الديوانية جمال الدين السديري قوله: "إن عبوة ناسفة انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات لوجستية للتحالف على الطريق السريع بالمحافظة".


وأضاف المسؤول الأمني أن الانفجار خلف أضرارًا مادية بإحدى شاحنات الرتل دون وقوع إصابات بشرية .. مشيرًا إلى أن السلطات المختصة فتحت تحقيقًا في الحادث، دون تفاصيل عن الجهة التي تقف خلف التفجير.

من جانبه قال مصدر في شرطة المثنى "إن الرتل ذاته تعرض لانفجار عبوة ناسفة عند دخوله إلى المحافظة الواقعة مباشرة إلى الجنوب من محافظة الديوانية".


وأضاف المصدر، وهو ضابط برتبة ملازم أول طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن التفجير تسبب بأضرار مادية طفيفة في إحدى الشاحنات.


ويسود التوتر العراق مع قرب حلول الذكرى السنوية الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في قصف جوي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي في 3 يناير الماضي.


    الاكثر قراءة