السبت 18 مايو 2024

«الغرف التجارية»: وحدة جديدة للمساعدة في التسويق عبر «الفرانشايز»

1-5-2017 | 14:51

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية، أن اتحاد الغرف التجارية - في إطار خطة العمل الجديدة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع "اليونيدو" - سينشئ وحدة جديدة لمعاونة الأفكار المصرية القابلة للتسويق.

 

وقال علاء عز - في ختام المؤتمر الأورومتوسطي لـ"الفرانشايز" الذي نظمه اتحاد غرف البحر الأبيض "أسكامى" بالتعاون مع اتحاد الغرف المصرية -  إن ذلك سيكون من خلال آلية "الفرانشايز" عن طريق تقديم المعونة الفنية والدعم لوضع الآليات والنظم والعقود اللازمة، وتقديم التدريب والربط بمصادر التمويل.

 

وأضاف أن المؤتمر وخطة العمل تم دعمهما من برنامج تنمية التجارة والاستثمار في البحر الأبيض " EC EUROMED Invest " والممول من الاتحاد الأوروبي والذي يديره التحالف الأورومتوسطي لمنظمات الأعمال " Med Alliance " والذي يجمع أكثر من 20 ألف غرفة واتحاد يمثلوا أكثر من 22 مليون شركة أورومتوسطية.

 

وأكد على أهمية المشاريع التي ينظمها التحالف والممولة من الاتحاد الأوروبي بأكثر من 160 مليون يورو، والتي تهدف لتنمية التجارة والاستثمار وتغطي العديد من القطاعات الخدمية والإنتاجية، إلى جانب التمويل المتاح من مختلف هيئات المعونات والبنوك والصناديق الإنمائية الدولية للقطاع الخاص، والذي يتجاوز 23 مليار يورو.

 

    الاكثر قراءة