الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط 1250 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

حوادث30-12-2020 | 12:58

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، اليوم، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى.

وأسفرت الحملات التي قامت بها شرطة التموين، عن ضبط 1250 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، وجاءت أبرزها كالتالي:

- ضبط 3 أطنان لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، قبل طرحها بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

- ضبط (2.75 طن مقطعات دواجن) يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة قبل طرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة (المدير المسؤول عن مجزر لذبح الدواجن) بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضا..عاطل يدير موقعا على الفيس بوك يروج للعقاقير المخدرة

- ضبط (1.3 طن مقطعات لحوم) معبأة داخل عبوات بدون بيانات وبها تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة قبل طرحها كوجبات جاهزة للبيع بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مطعم لتقديم الوجبات الجاهزة بدون ترخيص بمحافظة الجيزة.

- ضبط (3.1 طن أرز أبيض ومكرونة) معبأة داخل عبوات لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها؛ تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة المنوفية.

- ضبط (2.4 طن زيت طعام) معبأ داخل عبوات يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجود بيانات بشأن تاريخي الإنتاج أو الصلاحية، قبل طرحها  للبيع، بحوزة المدير المسؤول عن محل لتجارة الأعلاف والحبوب بمحافظة بالمنوفية.

- ضبط (مالك مخبز بلدي بمحافظة البحيرة) لاستيلائه على (فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار قدرت بمبلغ 886887 جنيهًا.

اقرأ أيضا..ضبط منتحل صفة ضابط شرطة للنصب على المواطنين عبر مواقع التسوق الإلكتروني

- ضبط (7.5 طن أسمدة زراعية) مجهولة المصدر قبل طرحها للبيع، بحوزة (مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.