الثلاثاء 25 يونيو 2024

تركيا تعتقل العشرات خلال احتجاجات بمناسبة عيد العمال

1-5-2017 | 15:02

اعتقلت الشرطة التركية عشرات الأشخاص ممن شاركوا في احتجاجات مناهضة للحكومة وحاولوا الوصول لميدان تقسيم في وسط إسطنبول للاحتفال بعيد العمال مخالفين حظرا مفروضا على ذلك.

وقالت وكالة (دوغان) التركية للأنباء إن قوات الشرطة التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق عدد من التجمعات التي كانت تسعى للتوجه إلى ميدان تقسيم رغم تخصيص بلدية إسطنبول ساحات أخرى للاحتفال.

وأضافت أن الشرطة فرقت تجمعا من 300 شخص كانوا متوجهين إلى الميدان من منطقة شيشلي في إسطنبول وتم اعتقال عدد منهم بعد رفضهم طلبات الشرطة بالمغادرة.

وأشارت إلى أن الشرطة اشتبكت أيضا مع مجموعة من المتظاهرين كانوا يحاولون التقدم إلى الميدان حاملين لافتات تحمل شعارات من بينها (فليحيا الأول من مايو) و(لا يمكن إغلاق الساحات في وجه الشعب) و(لا لحظر التجمع في تقسيم) وبعدما رفض المتظاهرون تسليم اللافتات لجأت الشرطة إلى اعتقال عدد منهم.

وفرضت إجراءات أمن مشددة في أكبر مدن تركيا فيما انتشر عدد كبير من قوات الأمن بمناسبة احتفالات عيد العمال إلى يصادف اليوم الاثنين.

وكانت احتفالات عيد العمال تقام بميدان تقسيم حتى عام 1977 الذي شهد مقتل عشرات في احتجاجات عرفت فيما بعد ب(عيد العمال الدموي).