الجمعة 31 مايو 2024

مدحت الكاشف يكشف لـ"الهلال اليوم" طبيعة الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية في ظل جائحة كورونا

فن30-12-2020 | 21:47

كشف دكتور مدحت الكاشف، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية عن حقيقة ما أشيع عن غلق المعهد بسبب انتشار فيروس كورونا بين الطلبة والأساتذة.  

وقال "الكاشف" في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم": "انتهى التيرم، وخوفا من حدوث حالات توقفت الدراسه على أن تتم المراجعه بين الاساتذة والطلاب عبر الأون لاين، والامتحانات في أضيق الحدود". وتابع: "أصبحت المواد النظريه عبارة عن أبحاث والمواد العملية يتم تصويرها أو تسليمها في مواعيد محددة ويتبقى مشروع السنة الرابعة الذي سيقام بشكل طبيعي ولكن مقتصرًا على اللجنه وبدون حضور جمهور".


وأضاف: "أما حالات الاصابات فالحمد لله فقد استشعر بها الطلاب وهم في منازلهم وتم توجيههمم بعدم الحضور الابعد الشفاء وهكذا حالات الاصابة بين اعضاد هيئة التدريس كانت أثناء تواجدهم في منازلهم وبقوا حتى تم شفائهم تمامًا، وعلى الجانب الاخر يتم بشكل متواصل تعقيم المبنى كله، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيه المشددة". وأشار أن: "في انتظار الامتحانات والامتحانات أبحاث بالنسبة للمواد النظرية وهذا يتفق مع طبيعة الدراسة الاكاديمية للعلوم النظرية بالمعهد، وبالنسبة للأعمال الفنية لقسم الديكور من رسوم و تصميمات وماكيتات من الطبيعي إن ينجزها الطالب و يسلمها، أما بالنسبة لطلاب التمثيل سيعدون اداءاتهم المتخلفه من تمثيل والقاء وتمثيل صامت بتصويرها ونقلها على cd تقليلًا لاجتماع اللجنة مع جموع الطلاب، وهو ما يحقق الغرض فضلا عن ذلك كله إن هناك تواصل بين الطلاب و أساتذة المواد عبر الوسائل الالكترونية المتاحة".


أما عن مشاريع عروض المسرحيات للسنوات النهائية قال: "ستقام فعليًا في المسرح كعرض كامل فعلي في حضور اللجنة فقط وبدون حضور جمهور كما هو معتاد، وكذلك الحال بالنسبة لمشاريع عروض الدراسات العليا العملية".

    الاكثر قراءة