الأحد 19 مايو 2024

منها "واصل" لذوي الإعاقة.. خدمات جديدة أطلقتها "الكهرباء" في 2020

اقتصاد31-12-2020 | 12:57

أعلنت وزارة الكهرباء أنها اطلقت خدمات جديدة في العام الحالي، وشملت تطبيق "واصل" الذي يقدم خدماته للأشخاص ذوي الإعاقة عن طريق استخدام لغة الإشارة حيث يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.


ومن الخدمات التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيضا "المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء" والتي تم إطلاقها في الأول من يوليو 2020.

وتقدم  المنصة الإلكترونية  17  خدمة متنوعة ، تم تفعيل منها خدمة التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية وجاري العمل الآن لتفعيل باقي الخدمات خلال الفترة المقبلة .


وبالنسبة لخدمة التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية،  فقد تلقت المنصة حتي الان ،  أكثر من مليون طلب لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2.3  مليون وحدة شملت جميع شركات  توزيع الكهرباء الـ9  مع استمرارها فى إستكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات.


 كما  تستقبل  المنصة منذ إطلاقها 60 ألف زائر  يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة بالإضافة إلى  عدد كبير من الاستفسارات يتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وفي إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"  والتي أطلقها سيادته للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً ، تهدف تلك المبادرة الى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية،تشارك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال شركات التوزيع التابعة لها  في هذه المبادرة وتستهدف الوزارة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 145 قرية بــ  11 محافظة  على مراحل متعددة حيث بلغ إجمالي المبالغ التي تم صرفها حتى الآن  95 مليون جنيه من أصل 175 مليون جنيه تم تخصيصها لتطوير تلك القري  

    الاكثر قراءة