السبت 8 يونيو 2024

خبير تربوى: قرارات الحكومة تراعى البعدين الصحى والتعليمى

أخبار31-12-2020 | 15:12

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوى، إن قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتأجيل امتحانات منتصف العام، واستكمال الدراسة عن بعد تأتى فى إطار رؤية القياة السياسية، التى تستهدف الحفاظ على أبناء مصر من الطلاب، وضمان حصولهم على القدر الضرورى والأساسى من المناهج الدراسية حتى لا يضيع على الطلاب عام دراسى آخر. 


وأوضح «شحاتة» فى تصريح خاص لبوابة "الهلال اليوم"، أن هذه القرارات تراعى البعدين الصحى والتعليمى، حيث يتم الحصول على المواد الدراسية مع مراعاة الشروط الصحية، مضيفا أن القيادة السياسية اتخذت قرارات صائبة، لحماية صحة الأبناء والمعلمين للوقاية من فيروس كورونا، كما يحفظ لوزارة التربية والتعليم قرار تقييم الطلاب عبر شهادات عامة فى إطار موضوع. 


وأكد الخبير التربوى، أن استكمال الدراسة عن بعد هو أمر إيجابى يراعى الحفاظ على أرواح الطلاب، ويضمن حصولهم على المواد التعليمية بظروف مناسبة، فى ظل الظروف الاستثنائية، التى تشهدها مصر والعالم أجمع بسبب جائحة كورونا. 


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل، اعتبارا من الثانى من يناير المقبل، كما وجه بإجراء امتحانات أولى وثانية ثانوى من المنزل بنظام التابلت.


ووجه الرئيس بإجراء امتحانات المراحل التعليمية، عقب إجازة منتصف العام فى حالة استقرار أعداد إصابات ووفيات كورونا، موجها بأن تبدأ الإجازة من 16 يناير وحتى 20 فبراير المقبلين.


ووافق مجلس الوزراء، على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.


    الاكثر قراءة