الأربعاء 3 يوليو 2024

بطولتان وحل مجلس والقاضية ممكن.. محطات في مشوار الزمالك خلال 2020

رياضة31-12-2020 | 17:10

انتشر فيروس كورونا المستجد في العالم، مطلع 2020، وأثر على كل المجالات بما فيها الرياضة المصرية والعالمية، إلا أن الفريق الأول لنادي الزمالك استطاع تحقيق العديد من الإنجازات هذا العام، والذي أصر ألا ينتهي قبل أن يقلب الأوضاع في نادي الزمالك، فأصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا بحل مجلس مرتضى منصور.

وتستعرض "الهلال اليوم"، في السطور التالية، أوضاع الزمالك في 2020.

 سوبر الزمالك

واصل الزمالك تألقه على صعيد البطولات القارية بعد تتويجه بلقب الكونفيدرالية الإفريقية في 2019، وحقق خلال شهر فبراير من عام 2020 لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد غياب طويل، وذلك عقب فوزه على فريق الترجي التونسي في المباراة التي أقيمت بقطر، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما فاز الزمالك ببطولة السوبر المحلي، بضربات الترجيح، في المباراة التي جمعته بالنادي الأهلي على استاد محمد بن زايد في الإمارات العربية الشقيقة، بعد أسبوع من تحقيقه للقب الإفريقي.

وعلى الجانب الآخر تلقى الزمالك هزيمة كبيرة من غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل هدف، أبرزهما هدف محمد مجدي أفشه والذي قضى على جماهير القلعة البيضاء في تحقيق اللقب الإفريقي لفريقهم.  

حل مجلس الزمالك

 وفي مفاجأة كبيرة هزت جماهير القلعة البيضاء، أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قرارًا بحل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور؛ وذلك لوجود مخالفات مالية، وتعيين مجلس إدارة مؤقت لإدارة النادي لمدة عام؛ تمهيدًا لإجراء انتخابات جديدة.