الخميس 2 مايو 2024

هاني مهنا يكشف لـ«الهلال اليوم» كواليس أول لقاء له مع أم كلثوم

فن31-12-2020 | 17:49

كشف الموسيقار هاني مهنا، اليوم، كواليس أول لقاء جمعه مع سيدة الغناء العربي أم كلثوم.


وقال هاني مهنا في تصريح خاص لـ "الهلال اليوم": "في عام 1973 تواجدنا في حفلة خاصة بحرم أمير الكويت مع المطربة فايزة أحمد، وكنا 5 موسيقيين، وكانت السيدة أم كلثوم، متواجدة أمامنا على بُعد 2 متر، وهي تحب صوت فايزة أحمد".


وتابع: "بعد انتهاء الوصلة، والموسيقيين المتواجدين معي يعرفونها، وأنا لم  أعرفها بشكل شخصي، وصاحت وطلبت مني الحضور، وقالت لي: أحسنت جدًا".


وأضاف: "كان هذا أول لقاء وتعامل معها، وأبدت إعجابها بعزفي في مكالمة بيننا بعد أسبوعين من هذا الحفل، وفيها طلبت مني التعاون معها، لأشارك بالفعل في حفل أغنية ليلة حب".


وتحل اليوم ذكرى ميلاد سيدة الغناء العربي أم كلثوم عام 1898 في قرية "طماي الزهايرة" التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، واسمها الحقيقي فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي، وكانت حياتها الفنية مليئة بالأعمال المميزة سواء أغاني أو أفلام.


وجدير بالذكر أن الموسيقار هاني مهنا، أحد أشهر الموسيقيين المصريين، استطاعت نغماته الموسيقية أن تنطبع في قلوب الملايين من محبي الفن الراقي، ويعد أفضل عازف أورج في عصره، يمتلك أسلوب هادىء وتكنيك عالي ومتميز في العزف، وله مشوار طويل مع نجوم الطرب "عبدالحليم حافظ"، "فايزة أحمد"، "وردة"، "محمد عبده "وطلال مداح"، و"سميرة سعيد".



    Dr.Randa
    Dr.Radwa