الإثنين 17 يونيو 2024

قنا في أسبوع.. تأجيل الامتحانات بالجامعات والمدارس وتخصيص 8 مستشفيات عزل

محافظات1-1-2021 | 10:01

شهدت محافظة قنا العديد من الأحداث الهامة هذا الأسبوع منها: تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمحافظة و استكمال الدراسة عن بعد ، وتخصيص 8 مستشفيات عزل  بمحافظه قنا لمصابي كورونا، وتخصيص خط ساخن للاستفسار والمتابعة لحالات كورونا وإقامة محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، وتطوير 5 مراكز بقنا ضمن مبادرة "حياه كريمة،" وانطلاق مبادرة صحة الأم والطفل بقنا.

 

 تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة عن بعد بالجامعة والمدارس.

 

قال أمس الخميس  الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، عقب انتهاء الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، بتأجيل جميع أنواع الامتحانات حتى وإن كانت امتحانات إلكترونية إلى ما بعد إجازة نصف العام.

 

كما تقرر وقف الامتحانات العملية التي بدأت في بعض الكليات اعتبارا من يوم السبت المقبل،  ويتم استكمال الامتحانات سواء نظري أو عملي إلى بعد العودة من إجازة نصف العام كما تم العمل قرار رئيس الوزراء الخاص بتأجيل الامتحانات في مدارس المحافظة.

 

إقامة محطات لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

الأربعاء الماضي بحث محافظ قنا أشرف الداودي  مع القيادات التنفيذية بالمحافظة عددا من الملفات، منها موقف إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وخطة العام المالي 2020 / 2021، وموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأنه سيتم خلال العام المالي الحالي 2020 /2021 الانتهاء من تنفيذ وبدء التشغيل ل 5 محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، بالتنسيق بين شركتي كارجاس للغاز الطبيعي والتعاون للبترول، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع الشركتين لإقامة 6 محطات أخرى خلال العام المالي القادم 2021 / 2022.

 

تخصيص 8 مستشفيات لاستقبال حالات كورونا بقنا

الثلاثاء الماضي صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا  بتخصيص 8 مستشفيات لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه وذلك استعداداً لمواجهة الموجة الثانية التي اجتاحت البلاد خلال الأيام الماضية .

 

وأن هذه المستشفيات الـ 8 التي تم تخصيصها لاستقبال حالات الإصابة بالفيروس هي ( حميات نجع حمادي – الوقف المركزي – حميات قنا – الصدر بقنا – فرشوط المركزي قنا العام – قوص المركزي – قفط التعليمي ) وهي تضم 684 سرير إقامة بالأقسام الداخلية و 23 سرير عناية و 16 جهاز تنفس صناعي لاستقبال وعزل المرضي وتقديم الرعاية الطبية اللازمة وفقا لما تستدعيه حالة المريض .

 

 وكان قد أعلن  محافظ قنا، الأحد  عن تخصيص الخط الساخن ( 15541 ) يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى واستفسارات حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة.

 

*حتي الآن محافظه قنا استقبلت 67 ألف طلب تصالح لمخالفات البناء

الثلاثاء الماضي أعلن  محافظ قنا أشرف الداودي   إن أجهزه المحافظة تلقت 67 ألفًا و335 طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن، موجهًا مسئولي الوحدات المحلية بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين. كان ذلك قبل قرار رئيس الوزراء بمد فترة التصالح حتي نهاية مارس 2021.

 

مستشفى قفط التعليمي يكرم متطوع وفريقه لتغسيل ودفن حالات كورونا

قدم مستشفى قفط التعليمي، الثلاثاء الماضي، الشكر لمتطوع وفريق العمل الخاص به لقيامهم بدفن ضحايا حالات كورونا بعد تغسيلهم، مع تقديم الهدايا التذكارية لهم لأنهم يرفعون المعاناة عن كاهل أهالي المتوفين بالقيام بتغسيلهم وتكفينهم كعمل تطوعي بدون مقابل في أي وقت لوجه الله .

 

وكانت قد أعلن مستشفى قفط التعليمي أن إجمالي عدد الحالات التي خرجت من المستشفى بلغت 24 حالة منذ بداية تشغيل المستشفى وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وفقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية.

 

 انطلاق مبادرة صحة الأم والطفل بقنا

انطلقت صباح الأحد بقنا أعمال المبادرة الرئاسية صحة الأم والجنين والتي تعد من ضمن المبادرات الرئاسية 100 مليون والتي تهدف إلي تقديم كافة الخدمات الطبية لجميع المواطنين

 

هذا وقد أوضح  الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشئون الصحية بقنا أن مبادرة صحة الأم والجنين تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض.

 

تطوير 5 مراكز بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة

ويوم الاثنين عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر اجتماع لمناقشة الخطة المقترحة لتطوير 5 مراكز بالمحافظة ضمن برنامج تطوير الريف المصري "1000 قرية" علي مستوي الجمهورية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وهي مراكز (أبوتشت، فرشوط، دشنا، قوص، الوقف) والقرى التابعة لها، مؤكدا على أن المشروع يستهدف تحسين خدمات البنية الأساسية كمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والاتصالات والنظافة فضلا عن تطوير الخدمات العامة بتلك المراكز كالمدارس والمستشفيات ومراكز الشباب وغيرها بما يسهم في حدوث تكامل في الخدمات ورفع مستوى المعيشة وإحداث نقلة نوعية وتطوير يخدم المواطنين من قاطني هذه المراكز.